الثلاثاء, 16 يوليو 2024

مبيعات تذاكر أولمبياد باريس تسجل رقماً قياسياً عند 8.6 مليون تذكرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت دورة الألعاب الأولمبية في باريس لعام 2024 رقماً قياسياً قبل حتى أن تبدأ ببيع 8.6 مليون تذكرة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق في أي دورة ألعاب سابقة.

وقال منظم أولمبياد باريس 2024، توني استانغويت لوكالة فرانس برس «إن الرقم القياسي الذي حققته دورة ألعاب أتلانتا عام 1996 كان 8.3 مليون تذكرة، وقد تجاوزنا هذا العدد منذ وقت قصير».

ووفقا لـ CNN تابع في تصريحاته يوم الخميس «لدينا 8.6 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية، وأكثر من مليون تذكرة للألعاب البارالمبية»، مضيفاً «الخبر السار هو أننا في المرحلة الأخيرة سنوفر عدداً من التذاكر للعديد من الألعاب الرياضية».

اقرأ المزيد

ويتوقع منظمو الألعاب الأولمبية في باريس أن يرتفع العدد الإجمالي إلى 10 ملايين في الدورة الرياضية التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، وإلى 3.4 مليون في الألعاب البارالمبية التي تقام في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

وأضاف استانغويت، «هناك الكثير من الخيارات الجيدة بأسعار مختلفة سواء بالنسبة للألعاب الأولمبية أو الألعاب البارالمبية أو مراسم الافتتاح والختام، نحن فخورون بأننا حطمنا الرقم القياسي بالفعل، ولكن لا يزال بإمكاننا أن نفعل ما هو أفضل».

وتوقعت دراسة أجراها مركز القانون واقتصاد الرياضة «سي دي إي أس»، الذي يراقب الألعاب الأولمبية في باريس، أن تؤثر الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 إيجابياً على الاقتصاد، مرجحة مكاسب بقيمة 8.9 مليار يورو (9.6 مليار دولار) للمدينة.

ذات صلة

المزيد