الثلاثاء, 16 يوليو 2024

مشاركة 300 دار نشر في معرض المدينة المنورة للكتاب 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بمشاركة أكثر من 300 دار نشر ووكالة من مختلف أنحاء العالم موزعة على أكثر من 200 جناح تنطلق في الفترة من 30 يوليو وحتى 5 أغسطس فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 بدورته الثالثة، تحت إشراف وتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة.

وينتظر أن يسهم معرض المدينة المنورة للكتاب في زيادة حجم الاستثمار في سوق النشر السعودي. وكان قد حقق في نسخته الثانية مبيعات تجاوزت 3 ملايين ريال إضافة لدوره في إثراء المحتوى، ونشر ثقافة القراءة.

ويقدم المعرض الذي يأتي في سياق مبادرة “معارض الكتاب” فرصة للزوّار، وتجربة ثقافية متكاملة بحسب ما أشارت هيئة الأدب والنشر والترجمة في موقعها على منصة (إكس).

اقرأ المزيد

ويهدف المعرض الذي يقام مقابل مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات إلى إثراء المحتوى والوصول للمتلقي محلياً وعالمياً وزيادة حجم الاستثمار في سوق النشر السعودي، ونشر ثقافة القراءة في حياة الفرد إضافة إلى تنظيم سوق النشر المحلي وتحسين بيئة العمل.

من جهته أكد علي سعد القحطاني نائب مدير التحرير للشؤون الثقافية بصحيفة الجزيرة في حديثه لـ (مال): أن الإقبال وحضور معرض المدينة المنورة للكتاب فاق التوقعات في الموسمين الماضيين، وحضر فيه الزوار من داخل المدينة ومن كافة مناطق المملكة مشيرا أن اختيار المدينة المنورة لإقامة معرض للكتاب جاء لمكانتها الثقافية والتنويرية على مدى مئات السنين، والتي كانت منارة للثقافة على مر القرون. مشيراً إلى أن المعرض يسعى إلى تشجيع انتشار المعرفة والكتاب، مما يرتقي بجودة الحياة، فضلاً عن تقديم رحلة متكاملة للقراء في قلب المدينة المنورة، كما يشكِّل فرصة مثالية للتعريف بتاريخ المدينة المنورة، وما تحمله من فنون وتراث وآثار.

وأضاف القحطاني أن معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يسعى إلى دفع الحراك الثقافي، ويعد جسراً للحوار والحضارة والتواصل المعرفي، ليشكل تظاهرة ثقافية ونافذة للعالم، تتجاوز في أثرها مدة المعرض التي تبلغ نحو سبعة أيام.

وثمن القحطاني للأمير بدر بن عبدالله بن سعود بن فرحان آل سعود وزير الثقافة والدكتور محمد بن حسن علوان رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة، إقامة هذا المعرض للتنشيط السياحي والثقافي بالمدينة المنورة في فترة الصيف، ولكونها مقصدا للسيّاح والزوّار بعد نهاية العام الدراسي وذلك لزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهم المعالم التاريخية فيها لا سيما وأن المدينة المنورة تشهد نهضة اقتصادية وعمرانية غير مسبوقة تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد