الأربعاء, 17 يوليو 2024

“معادن السعودية “: وجدنا احتياطيا من الذهب قد يصل إلى 20 مليون أونصة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال بوب ويلت الرئيس التنفيذي لشركة معادن السعودية، إن الشركة تطمح لتكون المعادن والتعدين الركيزة الثالثة للاقتصاد الصناعي السعودي..

وأضاف في مقابلة مع “العربية Business”: لدينا أعمال كبيرة في مجال الذهب، ولدينا بالفعل قاعدة كبيرة من العمليات لنبني عليها ولكننا الآن نبدأ في أكبر برنامج للتنقيب عن المعادن، وفي أي منطقة في العالم في الوقت الحالي، وقد حققنا نجاحا كبيرا بالفعل، لقد عثرنا على مخزون ضخم في العام الماضي صوب نهاية العام مع وجود ما بين 10و20 مليون أونصة من الذهب، وهناك المزيد في المستقبل لذلك نحن متحمسون بالقدرة على الاستفادة من الموارد الطبيعية للمملكة في قطاع تعدين ديناميكي قوي الذي سيوفر ما يصل 50 ألف فرصة عمل”.

وأردف “منذ نحو ما يتراوح بين 5 و7 سنوات أدركت المملكة الحاجة إلى برنامج استكشاف متكامل للمساعدة في تسريع عملية تطوير المصب في المملكة، وربما لدينا ما قيمته نحو 2 تريليون دولار من الموارد المعدنية في الأرض حاليا وبعضها معروف مثل الفوسفات، وحاليا نحن أحد أكبر مصدري ومنتجي الأسمدة الفوسفاتية في العالم”، والبوكسيت الذي يتم تحويله إلى الألومنيوم وتوجد سلسلة قيمة كاملة حيث نخدم مصنعي علب المواد الغذائية والمشروبات وكذلك السيارات.

اقرأ المزيد

وأشار إلى أن المملكة قامت بعمل رائع في مراجعة قانون التعدين الخاص بها وتبسيط اللوائح لتصل إلى النقطة التي تجلب فيها الشركاء الآن، وتقوم بإحضار شركات تنجيم أخرى لمساعدتنا وهم مندهشون من أنهم يمكنهم الحصول على تراخيص التعدين في المملكة في غضون 180 يوما”.

وقال ويلت “أنا أمريكي ويستغرق الأمر نحو 18 عاما للحصول على رخصة في بلدي، لذلك ترى وتيرة التغيير والتطور السريع في هذا القطاع”.

 

 

ذات صلة

المزيد