الأحد, 7 يوليو 2024

ناديان سعوديان في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لـ (مال): نهدف إلى تحويل اللاعبين لرواد أعمال .. نملك عقود 170 لاعبا براتب شهري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف إبراهيم التميمي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة باور والتي تملك فريقا يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، ان تقييم الشركة كان عام 2020 عند 10 ملايين ريال، وحاليا يقترب من 300 مليون ريال. وتقترب الشركة من تحقيق دخل يصل إلى 100 مليون ريال خلال 2024، ونتوقع تجاوز هذا المستوى 2025.

وتعكس هذه البيانات تطور قطاع صناعة الألعاب في المملكة في ظل استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والتي تستهدف جعل المملكة مركزا عالميا في هذا القطاع بحلول عام 2030. وتعتزم المملكة تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال 86 مبادرة.

IMG 1027

اقرأ المزيد

وعاد التميمي ليقول لـ (مال) على هامش إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أن (باور) تهدف إلى تحويل جميع اللاعبين لديها الى رواد أعمال، حيث تعمل على 3 مستويات وهي، شهرة اللاعب، مصادر الدخل، تنويع الاستثمارات والدخل، من خلال تأسيس مشاريع لكل لاعب.

وأكد مواصلة فريق باور المشاركة في الأحداث الهامة، بعد المشاركة في نسختي موسم الجيمرز الماضية في الرياض، حيث تتخصص (باور) في لعبة أو لعبتان فقط، بهدف المشاركة وتحويل اللاعبين إلى نجوم عالميين قدر الإمكان، والتركيز على نجومية اللاعب عبر انتشاره وسمعته.

IMG 0995
الزميل ممدوح اليحيى يحاور مساعد الدوسري

ومن جهته، أوضح مساعد الدوسري الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فالكون، والتي تملك فريقا يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، أن فريق (فالكون) للألعاب الإلكترونية يملك عقود 170 لاعب براتب شهري، مؤكدا انه لولا دعم القيادة لقطاع الرياضات الإلكترونية لما نجح القطاع بما تم تحقيقه.

وبين الدوسري لـ (مال)، أن (فالكون) تشارك في 19 لعبة من أصل 22 لعبة في البطولة، موجها شكره لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وتأتي البطولة ضمن إطار مساعي استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، عبر تحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في أكثر من 50 مليار ريال للناتج المحلي بحلول عام 2030، واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل في القطاع مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، ورفع جودة الحياة من خلال تحسين تجربة اللاعبين في جميع أنحاء العالم وتوفير فرص ترفيهية جديدة.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تقام خلال الفترة من 2 يوليو حتى 25 أغسطس، في بوليفارد رياض سيتي، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بإجمالي قيمة يتخطى 60 مليون دولار. ويشارك في البطولة فريق سعودي ثالث وهو: تويستد مايندز، والذي تأسس عام 2021

ذات صلة

المزيد