الأحد, 7 يوليو 2024

نماء المنورة” و ” غرفة المدينة” يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

وقعت شركة نماء المنورة اليوم مذكرة تفاهم مع المدينة المنورة وذلك للتعاون المشترك في عدة مجالات تنموية واستثمارية بهدف خدمة منطقة المدينة المنورة، وذلك لتعزيز التنمية المستدامة في المدينة المنورة والاستفادة من مواردها وإمكاناتها الاقتصادية والسياحية.
 وتشمل مجالات التعاون الرئيسية تعزيز المحتوى المحلي والصناعات المحلية، وتنمية قطاع التمور، ودعم وتنمية المحافظات المجاورة بتقديم الدعم للتدريب الحرفي وريادة الأعمال، وجلب الاستثمارات للمنطقة.
وأكد صالح اختر الرئيس التنفيذي لنماء المنورة حرص نماء المنورة على تحقيق المزيد من فرص التعاون المستقبلية مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية المنشودة للمنطقة وتعزيز دور المدينة المنورة كوجهة رئيسية على الخريطة الاقتصادية والسياحية.
كما ذكر المهندس عبدالله أبو النصر،‎ أمين عام غرفة المدينة  أن توقيع مذكرة تعاون مع نماء المنورة تأتي في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم وتنمية المجتمع الاقتصادي في المدينة المنورة، مشيراً حيث أن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية المستدامة ودعم المبادرات الاقتصادية في المدينة المنورة، نتطلع إلى العمل مع نماء المنورة لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص استثمارية جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة”
‎وأضاف أبو النصر أن غرفة المدينة المنورة تسعى من خلال هذه الاتفاقية لتحقيق التنوع الاقتصادي وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، حيث تشمل عدة جوانب من التعاون المشترك، مؤكداً التزام الغرفة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد المحلي. و تقديم التسهيلات اللازمة لتلك المشاريع من خلال توفير البنية التحتية المناسبة وتسهيل الوصول إلى التمويل والمعلومات. والمساهمة في خلق بيئة اقتصادية مزدهرة ومستدامة في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد