الثلاثاء, 23 يوليو 2024

وول ستريت تفتتح على تغير طفيف مع ترقب المتداولين لتقارير أرباح الشركات الكبرى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقرت الأسهم الأمريكية عند افتتاح وول ستريت، اليوم الثلاثاء، مع استعداد المتداولين لتقارير أرباح الشركات الكبرى بعد أن سجل مؤشر S&P 500 أفضل يوم له منذ أكثر من شهر.

ووفقا لـ CNBC ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، مع مؤشر ناسداك المركب، فيما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 20 نقطة.

من المقرر أن تعلن شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، وشركة Tesla عن أرباحهما بعد الجرس. ستمثل هذه التقارير أول نظرة للشارع على مدى نجاح الأسماء الرئيسية ذات الصلة بالتكنولوجيا خلال الربع الثاني.

اقرأ المزيد

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة جنرال موتورز عن نتائج الربع الثاني التي فاقت بسهولة توقعات المحللين، لكن أسهمها انخفضت بنسبة 3%. في المقابل ابتعدت شركة UPS عن تحقيق النتائج العليا والسفلى، مما أدى إلى انخفاض السهم بنسبة 9%.

بدأ موسم الأرباح بداية قوية، حيث أظهرت بيانات FactSet أن حوالي 20% من الشركات المدرجة على مؤشر S&P 500 نشرت نتائج الربع الثاني، مع تجاوز 80% من تلك الشركات التوقعات.

افتتحت الأسهم دون تغير كبير. ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، مع مؤشر ناسداك المركب، فيما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 20 نقطة.

من المفترض أن تظهر بيانات التضخم يوم الجمعة في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي تراجعاً، وفقاً لرئيس الأبحاث في Fundstrat Global Advisors توم لي.

وقال لي في برنامج Squawk on the Street: “قد تكون إحدى الصحف غير مؤكدة، لكنني أعتقد أن القوى الجارية من أجل انخفاض التضخم مثل الصخرة موجودة”.

ورأى لي أنه لا يبدو أن هناك أي محركات جديدة للتضخم، مما يعني أنه قد يتجه نحو الانخفاض بشكل مفاجئ. وأضاف أنه هناك “حاجة ملحة” لأن يبدأ الفدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة.

ذات صلة

المزيد