الثلاثاء, 16 يوليو 2024

13 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية تعلن عن التوسع وتفتتح 76 فرعا جديدا في النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشف رصد لـ (مال) عن إعلان 13 شركة مدرجة بالسوق المالية السعودية عن افتتاح 76 فرعاً جديدًا داخل المملكة خلال الأشهر المتبقية من 2024 مستهدفًا بذلك التوسع داخلياً لتلبية الطلب المتزايد على خدماتها وسط الانتعاش  الاقتصادي وتوفير بيئة عمل داعمة للشركات مع تطبيق مستهدفات رؤية 2030.
وأوضح الرصد الذي استند لإفصاحات السوق المالية، أن قطاع الخدمات البترولية يستحوذ 62.33% من إجمالي تلك الفروع الجديدة التي تم افتتاحها في تلك الفترة من العام الجاري.
ويأتي في مقدمة تلك الشركات شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) والتي أعلنت عن افتتاح 40 محطة تقريبا للخدمات البترولية في النصف الأول من العام الجاري.
وتتوزع تلك المحطات بالمدن والمناطق الأنية: “الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك ومنطقة نجران ومحايل عسير والباحة والدمام وعنيزة وجازان وحي المصيف بمدينة حفر الباطن والقصيم.
يليها الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) والتي أعلنت عن افتتاح 7 محطات خدمات بترولية في تلك الفترة من العام الجاري. وتتوزع تلك المحطات بالمدن والمناطق الأنية: “الرياض وجزان ونجران والرياض وخميس مشيط”.
يليها شركة نخلة ساسكو التابعة لـ الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” ، والمختصة في تقديم خدمة التموينات لتلبية احتياجات المسافرين على الطرق بين المدن، والتي أعلنت عن افتتاح 9 فروع في الفترة ذاتها موزعاً على مناطق بالمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والظهران، والرياض.
يليها لشركة لجام للرياضة – وقت اللياقة والتي أعلنت عن افتتاح 8 فروع في ذات الفترة موزعاً على مناطق بالرياض وجدة وبريدة والرس وجازان والطائف والمجمعة. والمزاحمية.
يليها شركة دار المركبة لتأجير السيارات وشركة ذيب لتأجير السيارات حيث أعلنت الشركتين عن إفتتاح 5 فروع جديدة بالمملكة خلال النصف الأول من العام الجاري موزعا على مناطق بالرياض والدمام وأبها والمنطقة الشرقية.
وتوزيعت باقي الفروع على شركات مدرجة أخرى حيث أعلنت في تلك الفترة مجموعة الحكير عن افتتاح رسمياً مركزاً ترفيهياً جديداً في المجمع التجاري ذا فيلج بجدة، كما أعلنت شركة نقي عن افتتاح فرعاً جديداً في مدينة الدمام بالإضافة إلى إفصاح شركة ريدان عن افتتاح فرعها الجديد في مدينة جدة.
كما أعلنت شركة لانا الطبية عن افتتاح محطة معالجة النفايات الطبية عالية الخطورة بمدينة حائل، إضافة لتوسع شركة نبع الصحة وافتتاح صيدلية جديدة، فيما أعلنت شركة أرماح عن افتتاح ناديًا جديدًا للسيدات بمدينة جدة.

أبرز الشركات

عدد الفروع

أبرز المناطق

النشاط

الدريس

40

الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك ومنطقة نجران ومحايل عسير والباحة والدمام وعنيزة وجازان وحي المصيف بمدينة حفر الباطن والقصيم

خدمات بترولية

ساسكو 

7

الرياض وجزان ونجران والرياض وخميس مشيط

خدمات بترولية

نخلة ساسكو 

9

المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والظهران، والرياض

خدمات تموينية للمسافرين 

 لجام للرياضة – وقت اللياقة

8

الرياض وجدة وبريدة والرس وجازان والطائف والمجمعة، والمزاحمية

خدمات رياضية

دار المركبة – ذيب

5

الرياض والدمام وأبها والمنطقة الشرقية

تأجير سيارات

ذات صلة

المزيد