الأربعاء, 3 يوليو 2024

24 يوليو .. جمعية “اس تي سي” تصوت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)  يوم 24 يوليو الجاري، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منصة تداولاتي.

ووفق بيان الشركة على تداول ستصوت الجمعية على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ بتاريخ 25 يوليو 2024 ومدتها أربع سنوات.

كما سيتم التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) وصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) وهي عبارة عن اتفاقية استحواذ الصندوق على حصة ٪51 من شركة أبراج الاتصالات (توال) بمقابل نقدي وقدره 8.7 مليار ريال . حيث تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة توال (100% Value Enterprise ) بمبلغ 21.94 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

اقرأ المزيد

وأشارت الشركة  إلى أنه تم توقيع اتفاقيات تنص على نقل ملكية شركة توال وملكية شركة لتيس الذهبية للاستثمار (والتي تمتلك وتشغل 8,069 برج اتصالات في السعودية ومملوكة لكل من الصندوق الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة سلطان القابضة) تحت ملكية كيان جديد (شركة البنى الرقمية)، كما تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة لتيس الذهبية للاستثمار (100% Value Enterprise (بمبلغ 3.03 مليار ريال على أساس استبعاد أرصدة النقد والديون.

ووفق البيان ستقوم “اس تي سي” بضخ نحو 533 مليون ريال في رأسمال شركة البنى الرقمية وذلك للمحافظة على ملكيتها بنسبة 43.06% وسيكون المقابل النقدي المدفوع لصالحها ومبلغ زيادة رأسمال شركة  البنى الرقمية قابل للتغيير وفقا لآلية حسابات إتمام الصفقة. وعليه ستكون حصص الملكية قي شركة البنى الرقمية كما يلي (الصندوق53.99 % ، اس تي سي 43.06 % ، الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز 1.48 %، شركة سلطان القابضة 1.48%.

وتتضمن اتفاقيات الصفقة عددا من الشروط التي يجب استيفاؤها قبل إتمامها كموافقة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية وتقع تلك الاتفاقيات ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية.

ويعتبر الصندوق طرف ذو علاقة حيث أنه من كبار مساهمي اس تي سي (بنسبة ملكية 64 %)، ولأعضاء مجلس الإدارة
الدكتور خالد بن حسين البياري، و يزيد بن عبد الرحمن الحميد، ورانيا بنت محمود نشار ، وأردنت راوتينبيرق، وسانجاي كابور، مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن الصندوق.

 

 

 

ذات صلة

المزيد