الثلاثاء, 16 يوليو 2024

5 شركات صينية تخترق بطولة (يورو 2024) في ألمانيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت بيانات عن رعاية 13 شركة للنسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة في ألمانيا خلال الفترة 14 يونيو – 14 يوليو، تضمنت 3 شركات ألمانية كرعاة عالميين، في حين سجلت الشركات الصينية حضورا لافتا عبر رعاية 5 شركات للبطولة، حيث تتضمن امتيازات رعاية البطولة ترويج العلامة التجارية لجميع مشاهدي المنافسات عبر النقل التلفزيوني والإنترنت، مما يعزز من تواجد الشركات الصينية ونشرها خدماتها على مستوى القارة الأوروبية، والعالم.

وتنوعت مجالات الشركات الصينية الـ 5 بين الصناعة والتقنية، حيث تضمنت: بي واي دي أوتو (تصنيع سيارات ومحركات وشاحنات)، هايسنس (الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونية)، علي بابا (التجارة الإلكترونية)، فيفو (صناعة الإلكترونيات)، علي باي (منصة دفع عبر الإنترنت)، بالإضافة إلى الشركات الألمانية: شتراوس (ملابس ومعدات حماية)، أديداس (ملابس وأحذية رياضية)، ليدل (سلسلة متاجر لبيع المواد الغذائية).

وترعى البطولة الشركة الأمريكية كوكا كولا (أغذية)، إلى جانب “زوروا قطر” الشريك السياحي الرسمي للبطولة، كما سجلت هولندا تواجدها عبر رعاية بوكينج (موقع وكالة سفر على الإنترنت)، بالإضافة إلى الفرنسية أتوس (خدمات تقنية المعلومات)، وبيتانو اليونانية.

اقرأ المزيد

وعلى مستوى الرعاية المحلية للبطولة في ألمانيا، تأتي القائمة بـ5 شركات، وهي: دويتشه بان (سكك حديدية)، دويتشه تيليكوم (اتصالات)، مجموعة إرغو (تأمين)، فيزنهوف (إنتاج دواجن)، بالإضافة إلى بيتبورغر.

 

يشار إلى توقعات معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية، أن تضخ البطولة نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا، بفضل السياح قاصدي حضور المباريات، عبر زيارة أكثر من 600 ألف سائح إضافي خلال البطولة، مما يسهم في زيادة الإقامات الفندقية بمليون ونصف إقامة إضافية لليلة واحدة، مع انخفاض التأثير وتصدير الخدمات في المدى القصير بعد رحيل السياح بانتهاء البطولة. ومن المتوقع أن يستفيد قطاع الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكثر من هذه الفرصة.

ذات صلة

المزيد