الجمعة, 26 يوليو 2024

أرباح «إل جي» تقفز 61% خلال الربع الثاني إلى 859 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة “إل جي” إلكترونيكس اليوم الخميس إن مبيعاتها وأرباحها التشغيلية حققت أكبر قيمة لجميع فترات الربع الثاني من العام، على خلفية الأداء المستقر لأعمالها في مجال الأجهزة المنزلية ومكونات السيارات الكهربائية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قفزت أرباحها التشغيلية للفترة من أبريل إلى يونيو بنسبة 61.2% على أساس سنوي إلى 1.19 تريليون وون (858.6 مليون دولار) من 741.9 مليار دولار قبل عام، وفقا لما ذكرته الشركة في ملف تنظيمي.

وزادت مبيعاتها بنسبة 8.5% إلى 21.7 تريليون وون، وارتفع صافي الدخل بنسبة 222.3% إلى 629.5 مليار وون للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو.

اقرأ المزيد

وكانت الأرباح التشغيلية والمبيعات الفصلية هما الأكبر في جميع فترات الربع الثاني من العام.

وقالت “إل جي” للإلكترونيات إن قطاعي الأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية قادا الأرباح الصافية القوية للربع الثاني.

وسجلت أعمالها في مجال الأجهزة المنزلية التقليدية رقما قياسيا في المبيعات بلغ 8.8 تريليون وون، بزيادة 11% عن العام الماضي؛ و694.4 مليار وون في الأرباح التشغيلية، بزيادة 16%.

وكان لمحفظة منتجات الشركة المتنوعة، التي تستهدف أسواقا جديدة في أمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط وأفريقيا، دور في دفع الأداء غير المسبوق في الربع الثاني. كما اكتسبت برامجها للاشتراك في الأجهزة شعبية.

وشهدت أعمال حلول مكونات المركبات، وهي إحدى الأعمال الرائدة الجديدة في “إل جي” للإلكترونيات، وصول مبيعاتها إلى رقم قياسي بلغ 2.69 تريليون وون وأرباحها التشغيلية بلغت 81.7 مليار وون.

وقالت “إل جي” إلكترونيكس إن الطلب على أنظمة المعلومات والترفيه المتميزة داخل السيارة كان قويا، على الرغم من تباطؤ سوق السيارات الكهربائية.

وسجل قسم أجهزة التلفزيون في “إل جي” إلكترونيكس مبيعات بقيمة 3.6 تريليونات وون وأرباح تشغيلية بقيمة 97 مليار وون في الربع الثاني. وقد ساهم الطلب المستقر على أجهزة “OLED” في أوروبا وخدمة المحتوى المستندة إلى الويب الخاصة بالشركة في زيادة المبيعات.

وارتفعت مبيعات قسم حلول الأعمال إلى 1.5 تريليون وون، مع خسارة تشغيلية قدرها 5.9 تريليون وون.

وقالت الشركة: «تواصل “إل جي” إلكترونيكس تحقيق نمو متوازن في أعمالها الحالية والمستقبلية. ولا تنمو هذه الأعمال فقط من حيث الحجم، ولكن أيضا من حيث الأرباح، وهو ما يقود نموا نوعيا ومربحا».

وقالت الشركة إنها ستعمل جاهدة على تحسين هيكل أعمالها لتصبح شركة تركز على المستقبل وتعظيم إمكانات الأعمال الحالية وتأمين فرص نمو جديدة.

وستواصل الشركة التركيز على قطاعات الأعمال التجارية، بما في ذلك مكونات السيارات الكهربائية والاشتراكات وحلول المصانع الذكية وأعمال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

ذات صلة

المزيد