الأربعاء, 17 يوليو 2024

“أكوا باور” تُكمل بيع 35% من حصتها في شركتين تابعتين بـ 595.9 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أكوا باور عن توقيع اتفاقية لإتمام صفقة بيع 35% من حصتها في كل من “أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق” ليمتد و “أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة” لشركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية، حيث تم التوقيع بين اكوا باور للطاقة الخضراء القابضة و “شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية” وإغلاق المتطلبات المفروضة لاتفاقية البيع وبالتالي أصبحت حصة أكوا باور في المشروعين 65%، فيما بلغت قيمة الصفقة 595.9 مليون ريال، موضحة أنه سيتم استخدام العائدات لأغراضها العامة.

وتبلغ حصة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة 100% في كل من شركات المشاريع والتي يندرج تحتها كل من مشروعي باش ودازهانكيلدي بإجمالي قدرة إنتاجية 1 جيجواط.

كما تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع محطة باش المستقل لطاقة الرياح 500 ميجاواط، كما تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع محطة دازهانكيلدي المستقل لطاقة الرياح 500 ميجاواط، وتم تطوير المشروعان من قبل شركة أكوا باور في جمهورية أوزبكستان.
ووقعت شركة أكوا باور إتفاقية شراء طاقة لمدة 25 عام مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان لتطوير وإنشاء وتشغيل وبالتالي نقلمشروعي طاقة الرياح. كما سيكون المتعهد بشراء الطاقة هي الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان.

اقرأ المزيد

ويقع المشروعان في منطقة بخارى وسيتم تطويرها على أساس “بناء، امتلاك، تشغيل، نقل”.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن المشروعين قيد الإنشاء وتبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية المتوقعة 5.1 مليار ريال.

وأوضحت أكوا باور أن عملية البيع هي جزء من إستراتيجيتها لتدوير رأس المال والتعاون مع المزيد من الشركاء الإستراتيجيين.

ذات صلة

المزيد