الأربعاء, 24 يوليو 2024

ألمانيا: ارتفاع إيرادات الضرائب إلى 176.5 مليار يورو خلال النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت العائدات الضريبية للحكومة الألمانية الاتحادية قليلا في النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للتقرير الشهري لوزارة المالية الألمانية، بلغت إيرادات الضرائب 176.5 مليار يورو، بزيادة قدرها 4.6% أو 7.8 مليار يورو عن النصف الأول من عام 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، حصلت الحكومة الألمانية على حوالي 20 مليار يورو من إيرادات أخرى، مثل إيرادات الفوائد ومدفوعات رسوم المرور وإيرادات من بيع مساهمات. وفي الوقت نفسه، انخفض الإنفاق الحكومي بنسبة 4% بفضل تراجع أسعار الفائدة.

اقرأ المزيد

ومن ناحية أخرى، اضطرت الحكومة الألمانية إلى زيادة نفقاتها على الإعانات الاجتماعية وزيادات تأمينات التقاعد في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وبحسب التقرير، سجلت ميزانية الحكومة الاتحادية عجزا تمويليا قدره 23.6 مليار يورو بنهاية يونيو الماضي.

وعادة ما تخضع الإيرادات والنفقات لتقلبات قوية على مدار السنة المالية، لذلك لا يمكن استخلاص أي نتيجة من ذلك بالنسبة للحساب الختامي.

وتعتزم الحكومة الاتحادية تحمل 11.3 مليار يورو أخرى من الديون الإضافية في الميزانية التكميلية، والتي تهدف إلى موازنة الاحتياجات المتزايدة للإعانات الاجتماعية. وفي ظل ضعف الاقتصاد يحق للحكومة الاتحادية الاستدانة حتى مع سريان مبدأ كبح الديون.

ذات صلة

المزيد