الإثنين, 22 يوليو 2024

“إنفيديا” تعتزم طرح نسخة من أحدث رقائق الذكاء الاصطناعي في الصين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت  ثلاثة مصادر  أن إنفيديا تعمل على طرح نسخة من رقائق الذكاء الاصطناعي الرائدة الجديدة للسوق الصينية والتي ستكون متوافقة مع ضوابط التصدير الأميركية الحالية.

وقالت شركة رقائق الذكاء الاصطناعي العملاقة في شهر مارس عن سلسلة شرائح (بلاكويل)، والتي من المقرر أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة في وقت لاحق من العام. تجمع المعالجات الجديدة بين مربعين من السيليكون بحجم النوع السابق للشركة. وضمن هذه السلسلة، سيكون المعالج بي200 أسرع 30 مرة من سابقه في بعض المهام مثل تقديم الإجابات من برامج الرد الآلية.

وذكر اثنان من المصادر أن إنفيديا ستعمل مع إنسبر، أحد  موزعيها الرئيسيين في الصين، على إطلاق وتوزيع الشريحة التي يطلق عليها مبدئيا اسم (بي20)، بحسب “رويترز”.

اقرأ المزيد

وشددت واشنطن ضوابط صادرات أشباه الموصلات المتطورة إلى الصين في عام 2023، سعيا إلى منع حدوث التقدم في الحوسبة الفائقة التي من شأنها أن تساعد الجيش الصيني. ومنذ ذلك الحين، طورت “إنفيديا” ثلاث شرائح مصممة خصيصا للسوق الصينية.

وكان لشريحة إتش20، وهي شريحة إنفيديا الأحدث في السوق الصينية، انطلاقة ضعيفة في البداية عندما بدأت عمليات التسليم هذا العام وقامت الشركة الأميركية بتسعيرها بسعر أقل من شريحة منافسة من “هواوي”.

وتتجه “إنفيديا” لبيع أكثر من مليون شريحة إتش20 في الصين هذا العام، بقيمة تزيد عن 12 مليار دولار، وفقا لتقدير مجموعة الأبحاث سيمي أنالوجي.

 

ذات صلة

المزيد