الجمعة, 26 يوليو 2024

 ارتفاع الإيرادات الفصلية لـ IBM إلى 15.77 مليار دولار بدعم من الذكاء الاصطناعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تفوقت شركة IBM التكنولوجية، على تقديرات الإيرادات الفصلية فيما يتعلق بقوة البرمجيات والطلب على الذكاء الاصطناعي.

وتجاوزت الشركة الأمريكية تقديرات المحللين لإيرادات الربع الثاني، اليوم الأربعاء، مستفيدةً من الطلب القوي على برمجياتها وارتفاع الإنفاق المرتبط بالذكاء الاصطناعي من قبل العملاء الذين يتطلعون إلى الاستفادة من التكنولوجيا المزدهرة، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 5% في التداولات الممتدة.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” حققت الشركة ربحية سهم بنحو 2.43 دولار مقابل توقعات بنحو 2.20 دولار، وفقاً لـ LSEG.

اقرأ المزيد

وأعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 15.77 مليار دولار، مقارنة بمتوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 15.62 مليار دولار، وفقاً لبيانات LSEG.

ركزت شركة IBM على توسيع منصة Watsonx الخاصة بها والتي تسمح للمستخدمين بنشر روبوتات الدردشة أو تحسين التعليمات البرمجية لبرامج الذكاء الاصطناعي، مع جعل عائلة Granite من نماذج الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر للمساعدة في نشر خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

ارتفعت أسهم الشركة بنحو 12% حتى الآن هذا العام، حيث يعتمد المستثمرون على ارتفاع الأسهم التي تواجه الذكاء الاصطناعي لتحقيق مكاسب لشركة IBM.

ارتفعت مبيعات التجزئة في قطاع البرمجيات بنسبة 7% تقريباً إلى 6.74 مليار دولار. وقال المدير المالي جيمس كافانو لرويترز إن نحو 75% من الإيرادات كانت متكررة.

نما كتاب أعمال الذكاء الاصطناعي للشركة، وهو مزيج من الحجوزات والمبيعات الفعلية عبر منتجات مختلفة،  إلى 2 مليار دولار، تمت إضافة حوالي مليار دولار منها في الربع الثاني.

وقال كافانو إن الاستشارات شكلت 75% من كتاب الذكاء الاصطناعي والباقي يأتي من البرمجيات.

ذات صلة

المزيد