الثلاثاء, 16 يوليو 2024

ارتفاع (البيتكوين) 3.8% إلى 60 ألف دولار بعد محاولة اغتيال ترمب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع سعر البيتكوين 3.8% بعد إصابة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للبيت الأبيض لعام 2024 دونالد ترمب بطلق نار في محاولة اغتيال، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفينيا. ليتجاوز سعر البيتكوين 60 ألف دولار، مرتفعًا من أدنى مستوياته البالغة 53 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

وقفزت حظوظ ترمب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في استعادة البيت الأبيض في نوفمبر على منصة التنبؤ Polymarket القائمة على العملات المشفرة، حيث ارتفعت بنحو 10 نقاط إلى 70% على المنصة التي تسمح للمستخدمين بالمراهنة بالعملة المشفرة على نتيجة أي شيء تقريبًا. وتبلغ احتمالات فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات في Polymarket حاليًا 16%، وذلك وفقا لشبكة فوربس.

وعرف ترمب باعتباره المرشح المفضل لمجتمع البيتكوين والعملات المشفرة، واعدا بحماية حق الأشخاص في الاحتفاظ بالبيتكوين، كما تم الإعلان عنه كمتحدث رئيسي في مؤتمر بيتكوين 2024 في وقت لاحق من هذا الشهر.

اقرأ المزيد

كما أوضح ترمب خلال الشهر الماضي: “سوف أتأكد من أن مستقبل البيتكوين سيصنع في الولايات المتحدة ولا ينتقل للخارج”، “سأدعم الحق في الحضانة الذاتية.”

واتجه ترمب إلى البيتكوين والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة بعد أن جنى الملايين من سلسلة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) لبطاقات التداول الرقمية القائمة على العملات المشفرة، مما جعله على خلاف صارخ مع موقف إدارة بايدن المناهض للعملات المشفرة، كما أعلن ترمب دعمه للعملات المشفرة في أواخر شهر مايو وبدأ في قبول تبرعات الحملات بعملة البيتكوين والإيثيريوم والسولانا والدوجكوين والشيبا إينو.

وكشف ديفيد بيلي منظم مؤتمر بيتكوين 2024 والرئيس التنفيذي لمجلة بيتكوين، إعلان أن ترمب سوف يخاطب مجتمع بيتكوين العالمي في المؤمتمر، وهذا يعد اعترافا باعتماد بيتكوين، مبينا أنه سيكون الحدث السياسي الأكثر أهمية في تاريخ البيتكوين. وبحسب حملة ترمب الانتخابية 2024 من المقرر أن يتحدث ترامب لمدة 30 دقيقة في اليوم الأخير من المؤتمر الذي يعقد في الفترة من 25 إلى 27 يوليو في ناشفيل بولاية تينيسي، للحديث حول البيتكوين والعملات المشفرة.

ذات صلة

المزيد