الأربعاء, 24 يوليو 2024

انخفاض مبيعات المنازل في أمريكا بنسبة 5.4% خلال يونيو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت مبيعات المنازل المملوكة سابقاً في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 5.4% خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو، إلى 3.89 مليون وحدة على أساس سنوي معدل موسمياً، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

كما انخفضت المبيعات بنسبة 5.4% عن شهر يونيو من العام الماضي. وهذه هي أبطأ وتيرة مبيعات منذ ديسمبر، حسبما تناولته “سي ان بي سي”.

وذلك بناءً على العقود الموقعة في الغالب في أبريل ومايو، عندما قفز متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً إلى ما يزيد عن 7%. وقد تراجعت الأسعار قليلاً منذ ذلك الحين، لتصل إلى نطاق 6% المرتفع.

اقرأ المزيد

في السياق، قال كبير الاقتصاديين في شركة الوسطاء العقاريين لورانس يون، “إننا نشهد تحولاً بطيئاً من سوق البائع إلى سوق المشتري”.

وأضاف “تظل المنازل معروضة في السوق لفترة أطول قليلاً، ويتلقى البائعون عروضاً أقل. فيما يصر المزيد من المشترين على فحص المنازل وتقييمها، والمخزون آخذ في الارتفاع بشكل نهائي على أساس وطني”.

وقفز المخزون بنسبة 23.4% عن العام الماضي إلى 1.32 مليون وحدة في نهاية يونيو، متجاوزاً أدنى مستوياته القياسية ولكنه لا يزال مجرد عرض لمدة 4.1 شهر. يعتبر العرض لمدة 6 أشهر متوازناً بين المشتري والبائع.

تعد مستويات المخزون هذه هي أعلى عرض منذ مايو 2020، مدعومة ببقاء المنازل في السوق لفترة أطول.

ذات صلة

المزيد