الثلاثاء, 16 يوليو 2024

صندوق الاستثمارات العامة يرفع ملكيته في النادي الإنجليزي “نيوكاسل” إلى 85%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم أنه تم التوصل إلى اتفاق لتغيير هيكل ملكيته، حيث سيشهد هيكل المساهمة الجديد سيطرة صندوق الاستثمارات العامة على حوالي 85%، بينما تمتلك شركة RB Sports & Media الحصة المتبقية البالغة 15% في النادي. ومن المتوقع الانتهاء من هذه التغييرات الهيكلية خلال يوليو الجاري.

وكجزء من هذا التغيير الهيكلي، سيستحوذ PIF وRB Sports & Media معًا على أسهم PCP Capital Partners في النادي وستتنحى أماندا ستافيلي من جميع مناصبها مع نيوكاسل يونايتد.

و سيقوم صندوق الاستثمارات العامة وشركة آر بي سبورتس آند ميديا ​​بزيادة حصصهما في نيوكاسل يونايتد، كجزء من خطة طويلة المدى لتطوير النادي وجعله منافسًا موثوقًا به دائمًا في المسابقات المحلية والأوروبية.

اقرأ المزيد

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد: “لقد حققنا الكثير معًا منذ عام 2021، بما في ذلك تحقيق العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أول موسم كامل لنا كمشرفين لهذا النادي الرائع.

وتابع الرميان:”ستواصل مجموعة الملكية، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي دارين إيلز والفريق التنفيذي للنادي، البناء على هذه الأسس لتحقيق نجاح مستدام طويل المدى للفريق ومشجعينا الرائعين، ونحن متحمسون بشأن الآفاق المستقبلية لنيوكاسل يونايتد. “.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أعلن في أكتوبر 2021، أن مجموعة استثمارية يقودها الصندوق، وتضم أيضاً شركة PCP Capital Partners و RB Sports & Media، أكملت عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل، وذلك بعد أن تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ذات صلة

المزيد