الأربعاء, 17 يوليو 2024

“مرافق” تنضم لتحالف تطوير محطة الحائر لمعالجة مياه الصرف الصحي بالاشتراك مع “مياهنا” و “بيسكس”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع (مرافق) عن تلقيها خطابا من شركة مياهنا يفيد بالموافقة على انضمامها إلى تحالف “مياهنا” وشركة N. V. BESIX S.A Sharjah branch في مشروع محطة الحائر المستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مدينة الرياض، حيث تبلغ قيمة المشروع 1.5مليار ريال، باستثناء تكلفة التمويل.

وقد تم ترسية المشروع مسبقاً وتوقيع الاتفاقية من قبل التحالف المشكل من “مياهنا” وشركة N. V. BESIX S.A Sharjah branch بتاريخ 10 مارس 2024 مع الشركة السعودية لشراكات المياه (SWPC).

وانضمت “مرافق” إلى التحالف “كعضو آخر” وستمتلك حصة قدرها 35% في شركة المشروع بينما سيحتفظ العضو الرئيس مياهنا بنسبة 45% من شركة المشروع.

اقرأ المزيد

ويهدف المشروع لتطوير محطة مستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحائر بقدرة معالجة تبلغ 200,000 متر مكعب في اليوم. وتشمل أيضًا المرافق الخاصة لمياه الصرف الصحي المعالجة (TSESF)، والتي تتكون من نظام نقل مياه الصرف الصحي المعالجة (TSE) بطول حوالي 32 كيلومترا وبسعة 400,000 متر مكعب في اليوم، ومحطة ضخ TSE، وخزانات تخزين TSE بسعة 200,000 متر مكعب. بهدف دعم وتعظيم استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في المملكة، كما أن مدة الإتفاقية للمشروع تبلغ 25 سنة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي الإيجابي لتشغيل المشروع على النتائج المالية ابتداءً من الربع الأول من عام 2027م.

ذات صلة

المزيد