الأربعاء, 24 يوليو 2024

 معظم أسواق الأسهم الخليجية تغلق على ارتفاع بفضل نتائج أعمال إيجابية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع اليوم الثلاثاء مدفوعة بصدور مجموعة من نتائج الأعمال الإيجابية، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون إشارات جديدة على احتمال بدء خفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر المقبل.

وتقدم مؤشر دبي 0.9 في المئة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.9%، وسهم مجموعة الإمارات للاتصالات 1.7% بعد ارتفاع حاد في إيرادات الربع الثاني من العام الحالي.

وهبط المؤشر السعودي 0.6% مواصلاً خسائره في الجلسة السابقة مع تراجع سهم مجموعة التيسير 2.7 % وسهم شركة النفط العملاقة أرامكو 1.1%.

اقرأ المزيد

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفزة للأسواق المالية في منطقة الخليج، مع تزايد التوقعات بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي محت أثر الزيادة الناتجة عن احتمال خفض سعر الفائدة في الاتحاد الأوروبي في سبتمبر.

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.5% لينهي سلسلة مكاسب استمرت ست جلسات.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي أمس الاثنين إن بلاده تأمل استئناف محادثات التجارة مع الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام.

وزاد المؤشر القطري 0.2 %مع ارتفاع بنك قطر الوطني 0.3%.

وخارج منطقة الخليج أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على ارتفاع 0.7% بقيادة سهم البنك التجاري الدولي الذي بلغت أرباحه 0.7% في نهاية الجلسة.

وقال البنك يوم الأحد إن صافي أرباح الربع الثاني ارتفع 96% على أساس سنوي إلى 15.6 مليار جنيه، ما يعادل 322.91 مليون دولار.

وذكر مركز الإعلام الأجنبي التابع لهيئة الاستعلامات المصرية أمس الاثنين أن الديون الخارجية لمصر انخفضت 14 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي حتى نهاية مايو، وهو أكبر انخفاض في تاريخ البلاد.

ذات صلة

المزيد