الإثنين, 12 أغسطس 2024

“أماك” تعين جيوفري ماكدونالد داي رئيسا تنفيذيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) انتهاء فترة تكليف الرئيس التنفيذي المكلّف المهندس نيهات سوير، بحيث يكون آخر يوم تكليف له بتاريخ11أغسطس2024م، مع استمرار عمله مع الشركة كمدير مناجم.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة قرر تعيين الاسترالي المهندس جيوفري ماكدونالد داي ، بمنصب (الرئيس التنفيذي ) للشركة اعتباراً من تاريخ 12/أغسطس 2024م.

ووفق الشركة فإن جيوفري ماكدونالد داي ،يعد  جيوكيميائي يتمتع بخبرة تتجاوز 35 عامًا في صناعة التعدين حول العالم. تشمل خبراته جميع مراحل التعدين بدءًا من الاستكشاف مرورًا بكافة عمليات التعدين والمعالجة و الخدمات الفنية، وصولاً إلى إغلاق المناجم وإعادة تأهيلها ، بالاضافة إلى خبرته الواسعة في الاندماجات والاستحواذات والعلاقات الخارجية.

اقرأ المزيد

كما عمل المهندس جيوفري في مناطق متعددة حول العالم، بما في ذلك أستراليا، بابوا غينيا الجديدة، إندونيسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، وأوروبا.

وأضافت بأنه حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم التطبيقية وحاصل على درجة الماجستير في العلوم التطبيقية تخصص الجيوكيمياء من جامعتي ديكين وموناش، وأكمل الدراسات العليا في الجيولوجيا والجيوفيزياء من جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

ذات صلة

المزيد