الخميس, 15 أغسطس 2024

اختيار مشعل بن عميره رئيس مجموعة العثيم للاستثمار ضمن قائمة أهم الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختارت مجلة فوربس مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار كأحد القادة الأكثر تأثيرًا في قطاع العقار في الشرق الأوسط لعام 2024، حيث يُعد هذا الإنجاز شهادةً على التزام قيادة الشركة الاستثنائي بمواصلة النمو والتطور نحو الريادة، والتي ساهمت بشكلٍ كبير في تحقيق النجاحات المتواصلة للشركة.

وانضم بن عميره إلى العثيم للاستثمار في عام 2021، ولديه خبرة تزيد على 28 عامًا.

ويعد مشعل بن عميره واحدًا من القيادات والكفاءات الوطنية، التي تمتلك خبرات واسعة ومعرفة عميقة بقيادة الشركات الكبرى والمتخصصة تفوق 25 عامًا، فضلاً عن تمتعه بالتفكير الاستراتيجي والتطوير التنظيمي المواكب والممنهج وخبراته في الدمج والاستحواذ، ووضع الاستراتيجيات المتكاملة التي من شأنها أن تحقق رصيداً إيجابيا مؤثراً لشركة العثيم للاستثمار وشركاتها التابعة للمضي قدماً وبثقة في مجال قطاع الأعمال والاقتصاد بالمملكة.

اقرأ المزيد

أكملت العثيم للاستثمار تطوير 12 مركزًا تجاريًا متعدد الاستخدامات بقيمة 1.6 مليار دولار، كما لديها 21 مشروعًا قيد التطوير في جميع أنحاء السعودية. تستقبل الشركة 50 مليون زائر سنويًا عبر المراكز التجارية التابعة لها.

وتشمل محفظة مشاريع الشركة العثيم بارك، وكنوز، والعثيم سيتي سنتر، والعثيم هيلز وغيرها من المشاريع. في فبراير 2024، أعلنت الشركة عن شراكة مع وزارة الاستثمار السعودية بقيمة تبلغ 6.7 مليار دولار لتوسيع استثماراتها في السعودية وتطوير وجهات سياحية متكاملة.

وفي إبريل 2024، أعلنت الشركة عن مشروع العثيم كروز الجديد الذي يضم مركزاً تجارياً، وفندقاً عالمياً خمس نجوم، و42 برجاً سكنياً، وأكثر من 2000 شقة، و240 فيلا منها 85 قصراً، وأماكن ترفيهية. اعتبارًا من عام 2023، كانت الشركة قد أنجزت 12 مركزًا تجاريًا متعدد الاستخدامات بقيمة 1.6 مليار دولار وتقوم بتطوير 21 مشروعًا جديدًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

يذكر أن شركة العثيم للاستثمار التي تم ادراجها ضمن أفضل 50 مطور عقاري في الخليج لعام 2023تمتلك (12) مجمعاً تجارياً داخل المملكة, و يندرج تحتها عدد من الشركات التي تعمل في مجالات (المجمعات التجارية الكبرى , الفنادق , الاستثمار العقاري , الترفيه , السينما , الأزياء, المطاعم والكافيهات , الذكاء الاصطناعي , المراكز الرياضية ,الوحدات السكنية والمكاتب التجارية وغيرها )

ذات صلة

المزيد