الأربعاء, 14 أغسطس 2024

القيمة السوقية لأندية السوبر السعودي تتجاوز 522 مليون يورو.. أعلى 5 لاعبين من الهلال وحصتهم 28%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

استحوذ 5 لاعبين من نادي الهلال على نحو ثلث القيمة السوقية للاعبي الأندية الأربعة المشاركة في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي التي تنطلق مساء اليوم في أبها. وتبلغ القيمة السوقية ل5 لاعبين في الهلال، وهم الأغلى في البطولة، 148 مليون يورو وفقا لشبكة ترانسفر ماركت الألمانية، لتشكل 28.3% من إجمالي القيمة السوقية للاعبي الأندية المشاركة في منافسات البطولة والتي تصل 522.08 مليون يورو

واللاعبون هم البرتغالي روبن نيفيز في صدارة القائمة بقيمة سوقية تصل 32 مليون يورو، ثم النجم البرازيلي نيمار والصربي سافيتش بقيمة سوقية تبلغ 30 مليون يورو، ثم الصربي الكساندر ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم بقيمة سوقية تقدر بـ 28 مليون يورو.

وتبلغ القيمة السوقية للبرتغالي أوتافيو  لاعب نادي النصر 25 مليون يورو، و يشاركه القيمة نفسها الإسباني غابرييل فييغا، ومن ثم يأتي البرازيلي روجر إيبانيز لاعب النادي الأهلي وإيميريك لابورت من النصر بقيمة سوقية تصل 20 مليون يورو لكل منهما.

ويغيب عن قائمة أعلى 20 لاعبا في كأس السوبر السعودي من حيث القيمة، نادي التعاون، إذ يأتي موسى بارو أعلى لاعب قيمة سوقية في نادي التعاون في المرتبة 22، بقيمة سوقية تصل إلى 8 ملايين يورو.

وتقام البطولة خلال الفترة (13 – 17 أغسطس) بمشاركة 4 أندية، وهي: الهلال بطل دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، النصر وصيف دوري روشن وكأس خادم الحرمين، الأهلي ثالث دوري روشن، والتعاون رابع الدوري.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها منافسات البطولة بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024، الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة “عسير تهول”.

ذات صلة

المزيد