الخميس, 22 أغسطس 2024

بالصور .. “ذي وورلد” سفينة فاخرة تجوب العالم .. تعرف على تكلفة الشقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يمكن أن يطلق على سفينة “ذي وورلد” شقة عائمة، او يخت سكني، تشكل منزلا لقضاء العطلات يسافر حول العالم.

قال المقيم جيم ميناريك إن السفينة الفاخرة “ذي وورلد” لها العديد من الأوصاف، لكنها تختلف عن “سفن الرحلات البحرية”. تحتوي السفينة “ذا وورلد” على 167 شقة مملوكة للقطاع الخاص، تتراوح من استوديوهات بمساحة 290 قدمًا مربعًا إلى مساكن بأربع غرف نوم بمساحة 3240 قدمًا مربعًا.

Many residents bring their own furniture and employ interior designers to decorate their apartments.

اقرأ المزيد

وهي سفينة سياحية سكنية خاصة تعمل كمجمع سكني، مع شقق كبيرة يمكن شراؤها. يمكن للمقيمين، من العديد من البلدان، العيش على متن السفينة أثناء سفر السفينة. يختار بعض المقيمين العيش على متن السفينة بشكل دائم بينما يقوم آخرون بالزيارة بشكل دوري على مدار العام.

An outdoor pool sits quiet while The World was docked in Singapore in May 2024. Around 150 residents live on the ship during the year, though this number usually doubles during expedition trips and year-end holidays, said Residential Director Eddie Wong.

اشترى ميناريك وزوجته شقتهما في عام 2020 وكانا يخططان لقضاء شهر أو شهرين في السنة على متن السفينة. ومع ذلك، قالا إنهما يقضيان حاليا ما يصل إلى نصف العام على متن السفينة. “لقد وجدنا أننا نحب المجتمع كثيرًا، وطريقة السفر – إنها مريحة للغاية،” قال. “أنت ترى شيئًا جديدًا باستمرار.”

The World creates photo books after its expedition trips, which in 2024 includes trips to Antarctica, Australia's Kimberley region, Papua New Guinea and the Solomon Islands, Wong said.

من جانبه قال ميناريك إن الزوجين كانا مفتونين جدًا بتجربة السفر على متن السفينة لدرجة أنهما اشتريا في النهاية شقة ثانية أكبر في ذي وورلد، مع الاحتفاظ بالشقة الأولى للعائلة والأصدقاء. مثل العديد من الرحلات البحرية، تحتوي السفينة “ذي وورلد” على العديد من المطاعم والمقاهي ودروس اليوجا وصالة ألعاب رياضية وحمامين سباحة ومركز طبي وخدمة الغرف على مدار الساعة.

Residents can cook in their apartments using groceries bought in ports or in a store on board that stocks produce and gourmet items.

 

لكن أوجه التشابه تنتهي هنا بشكل أساسي. فبادئ ذي بدء، على متن هذه السفينة، يتخذ الملاك العديد من القرارات.

Maintenance fees come with $33,000 worth of food and beverage credits aboard the ship, but they also pay for crew, renovation and upkeep to the ship, which has a full-sized tennis court.

قال مدير الإقامة إيدي وونغ: “إنه مجتمع ديمقراطي على متن السفينة. فهم يصوتون على أشياء مثل مسار الرحلة، ويصوتون على التجديدات على متن السفينة”، بالإضافة إلى مجلس إدارتها. قال وونغ إن مسارات الرحلات تتغير سنويا.

وأضاف أن الجدول الزمني لعام 2026 تم الانتهاء منه، ويشمل التوقف في القارة القطبية الجنوبية وبولينيزيا الفرنسية وجزيرة إيستر، التي وصفها بأنها “واحدة من أكثر المواقع المرغوبة في العالم”.

ترسو السفينة في حوالي 100 ميناء سنويا، وتتوقف لمدة تتراوح بين يومين وخمسة أيام، بدلا من بضع ساعات. قال وونغ إن العديد من الملاك من أمريكا الشمالية. “لكن لدينا سكان من حوالي 20 جنسية مختلفة … لدينا الكثير من الأستراليين على متن السفينة” أيضًا. قال ميناريك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة كبيرة للإلكترونيات الاستهلاكية، إن الملاك حققوا جميعًا مستوى ما من النجاح المالي. وقال: “هذه مجرد حقيقة، لكن الشيء المثير للاهتمام حقًا هو أن كل شخص لديه قصة نجاح رائعة”.

تتراوح أسعار شراء المساكن من 2.4 مليون دولار إلى 15 مليون دولار – وهو رقم لا يشمل رسوم الصيانة ربع السنوية، والتي يمكن أن تكون حوالي 10٪ من سعر الشراء سنويًا.

ذات صلة

المزيد