الأربعاء, 7 أغسطس 2024

“سوفت بنك” تحقق مكاسب استثمارية في صندوق رؤية وتعيد شراء أسهم بقيمة 3.4 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت مجموعة سوفت بنك مكاسب استثمارية بقيمة 1.9 مليار ين (12.9 مليون دولار) في ذراع الاستثمار التكنولوجي في صندوق الرؤية التابع لها في الربع المالي الأول للشركة المنتهي في يونيو، لتعود إلى الربحية.

كما أعلنت الشركة اليابانية العملاقة أنها ستعيد شراء ما يصل إلى 6.8٪ من الأسهم المتاحة في الشركة بما يصل إلى 500 مليار ين (3.4 مليار دولار). وكانت سوفت بنك قد سجلت في الربع السابق من العام، مكاسب بقيمة 159.77 مليار ين في صندوق الرؤية التابع لها. في الربع المنتهي في مارس.

وكانت شركة سوفت بنك قد سجلت خسارة قدرها 57.53 مليار ين في ذراعها الاستثمارية الرائدة في مجال التكنولوجيا. ويعتبر أول مكسب سنوي تحققه سوفت بنك منذ عام 2021 في صندوق الرؤية في السنة المالية المنتهية في مارس حيث استفادت من ارتفاع أسهم التكنولوجيا وفي بعض حيازاتها الرئيسية.

اقرأ المزيد

كما يرجع نجاح صندوق الرؤية الأخير وفقا لشبكة “سي ان بي سي” إلى حد كبير إلى نجاح الطرح الأولي العام لشركة تصميم الرقائق آرم العام الماضي، والتي تمتلك سوفت بنك حوالي 90٪ منها. ومع ذلك، تواجه سوفت بنك مرة أخرى أسواقًا عامة متقلبة. ففي يوم الاثنين، انخفضت أسهم سوفت بنك بنحو 19٪ في يوم واحد وسط انخفاض أوسع في الأسهم اليابانية بسبب ارتفاع أسعار الفائدة من بنك اليابان الأسبوع الماضي. جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر مستثمر رئيسي بصندوق رؤية سوفت.

ذات صلة

المزيد