الجمعة, 23 أغسطس 2024

مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري»: 5 نصائح للنجاح في جمع الأموال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدم كين ماكيلروي المستثمر الأمريكي والخبير في القطاع العقاري اليوم الخميس عدداً من النصائح بشأن كيفية جمع الأموال لإنشاء مشروع أو توسعته، مشيراً إلى أنه جمع 43 مليون دولار خلال ستة أيام فقط.

ووفقا لـ CNN قال مؤلف كتاب «أبجديات الاستثمار العقاري» في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «كيف فعلت ذلك؟ لقد أرسلت بريداً إلكترونياً»، معقباً «بالطبع كان هناك الكثير من الأمور الأخرى التي تدخل في الأمر، وهذه القصة هي الاستثناء وليس القاعدة».

وأضاف المستثمر الأمريكي «لكن إليك كيفية جمع الأموال بسرعة باتباع هذه القواعد البسيطة».

اقرأ المزيد

وأوضح ماكيلروي أن أولى النصائح هي «البحث عن الأصول المتعثرة، فأفضل وقت لشراء العقارات هو عندما يكون هناك اضطراب في السوق مثل ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة النفقات».

وتابع ماكيلروي أن ثاني النصائح هي «الاستفادة من المشكلات التشغيلية، ابحث عن العقارات التي تعاني من مشكلات تشغيلية يمكن إصلاحها مثل انخفاض معدلات الإشغال أو ارتفاع نفقات التشغيل».

وقال المستثمر الأمريكي إن ثالث النصائح هي «بناء العلاقات، ابنِ علاقات مع السماسرة والمستثمرين وحتى سعاة البريد للحصول على تدفق الصفقات وإيجاد الفرص».

رابع نصائح ماكيلروي كانت «اتخذ قراراتك بسرعة، قيم الصفقات بسرعة، وركز على الصفقات التي تبدو واعدة، ولا تضيع الوقت في الصفقات التي لا تناسبك».

آخر نصائح ماكيلروي هي «الصفقة الصحيحة تجعل جمع الأموال أمراً سهلاً، فمن المرجح أن يستثمر المستثمرون في صفقة تضم فريقاً قوياً وعائداً جيداً».

ذات صلة

المزيد