الجمعة, 2 أغسطس 2024

مجموعة عجلان وإخوانه تستحوذ على أرض بمساحة 3.8 مليون متر بقيمة 1.3 مليار ريال في جنوب غرب الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف لـ (مال) رجل الاعمال المعروف عجلان العجلان أن مجموعة عجلان وإخوانه استحوذت على قطعة أرض في جنوب غرب الرياض تبلغ مساحتها 3.8 مليون متر مربع، بقيمة تصل الى 1.3 مليار ريال.

وأكد العجلان أن المجموعة استحوذت على الارض اليوم وستقوم ببناء 6000 وحدة سكنية في المخطط، بالإضافة للخدمات التجارية الأخرى من أسواق تجارية ومكاتب ومعارض، مشيرا الى انه ستبدأ مباشرة بالتخطيط للموقع الذي يتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال 5 أشهر فيما يتم ترجيح الانتهاء من أعمال البنى التحتية في غضون 24 شهرا.

وبيّن عجلان أن المخطط سيتم تطويره بشكل نموذجي بحيث يحتوي على كامل الخدمات من مياه وكهرباء وصرف صحي وإنارة وأرصفة وسفلتة وحدائق، وغيرها من الخدمات التي توفر جودة الحياة للسكان. متطرقا الى أن الموقع يتميز بموقعه الإستراتيجي حيث يقع على طريق الإمام مسلم والذي يبلغ عرضه 100 متر، بالإضافة للشوارع الرئيسية الأخرى بعرض 60 متر وبالقرب من بعض القطاعات الحكومية الحيوية، إضافة الى قربه من الاستاد الرياضي الذي سيكون احد الملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2034 واعلن عنه البارحة ضمن ملف استضافة المملكة للبطولة.

اقرأ المزيد

وجاء استحواذ مجموعة عجلان على هذه الأرض في وقت يشهد فيه القطاع العقاري في المملكة نموا كبيراً في ظل طلب متزايد على الوحدات السكنية، لاسيما وأن العاصمة تشهد كثافة سكانية عالية تحتاج لمثل هذه المشاريع الحيوية. وهنا شدد العجلان على أن الاقتصاد السعودي متين ونامي مع الاستمرار في مشاريع التنمية، وهذا ما دفعهم للاستثمار العقاري.

يشار إلى أن هناك تقديرات توضح أن إجمالي حجم السوق العقاري في السعودية يتجاوز 1.3 تريليون ريال، حيث توفر المملكة فرصاً استثمارية عدة للمطورين والمستثمرين في قطاع العقارات، التي تعتبر أكبر سوق عقاري في منطقة الشرق الأوسط. وهذا ما دفع التقديرات إلى ترجيح وصول حجم السوق إلى 1.5 تريليون ريال خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويعتبر قطاع العقارات السعودي ملاذ آمن للاستثمارات، خصوصا في حال انخفاض الأسواق المالية، الأمر الذي أسهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير. وتصل نسبة نمو السوق المحلي بين 5-7 في المائة، مدفوعا باستمرار الطلب المحلي القوي على المشاريع السكنية وتزايد مشاريع التطوير التجاري ونمو قطاع الضيافة.

ذات صلة

المزيد