الجمعة, 23 أغسطس 2024

وارن بافيت يبيع 13.9 مليون سهم إضافي من أسهم بنك أوف أمريكا بـ 550.7 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تخلص وارن بافيت مرة أخرى من أسهمه في بنك أوف أمريكا مع استمرار فورة البيع، حيث باعت مجموعته بيركشاير هاثاواي 13.9 مليون سهم إضافي في البنك مقابل 550.7 مليون دولار خلال أيام التداول الثلاثة الماضية، وفقاً لإيداع تنظيمي.

ودفعت عملية البيع الأخيرة حصة بيركشاير في بنك أوف أمريكا إلى 11.9%. وطالما أن الحصة تبلغ 10% وما فوق، يتعين على بيركشاير الكشف عن معاملاتها خلال يومي عمل.

ووفقا لـ “سي ا بي سي” اشترى بافيت ما قيمته 5 مليارات دولار من الأسهم المفضلة والضمانات لدى بنك أوف أمريكا في عام 2011 في أعقاب الأزمة المالية، مما عزز الثقة في المقرض المحاصر الذي يعاني من الخسائر المرتبطة بالرهون العقارية عالية المخاطر.

اقرأ المزيد

كان لدى بيركشاير سلسلة بيع لمدة 12 يوماً لأسهم بنك أوف أمريكا في منتصف يوليو.

بدأت المجموعة مؤخراً في بيع بعض أسهم بنك أوف أمريكا. وباعت الشركة أسهماً في البنك، والذي يمثل ثاني أكبر حصة حيازة في استثماراتها بعد آبل، في سلسلة بيع استمرت 12 يوماً بدأت في يوليو.

ولم يتم تضمين المعاملات التي تمت على أسهم البنك في الربع الثالث بتقرير بيركشاير هاثاواي الصادر السبت الثالث من أغسطس، وكانت قيمة حصة بنك أوف أمريكا من استثمارات الشركة قد تبلغ حالياً حوالي 37.3 مليار دولار، انخفاضاً من 41.1 مليار دولار في نهاية يونيو.

بعد هذه المعاملات، تم تخفيض حيازات بيركشاير هاثاواي في بنك أوف أمريكا، ومع ذلك لا يزال التكتل يحتفظ بمركز كبير في المؤسسة المصرفية. واعتباراً من تاريخ آخر صفقة تم الإبلاغ عنها في 19 أغسطس، كانت بيركشاير هاثاواي تمتلك 928.46 مليون سهماً في المصرف الأمريكي الشهير.

غالباً ما يتتبع المستثمرون ومراقبو السوق التحركات الاستثمارية لشركة بيركشاير هاثاواي ووارن بافيت للحصول على نظرة ثاقبة حول رؤيتهم للسوق وشركات معينة.

ومن المرجح أن يتم تحليل عملية بيع أسهم بنك أوف أمريكا من قبل بيركشاير لمعرفة آثارها على القطاع المصرفي والاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة.

ذات صلة

المزيد