الخميس, 22 أغسطس 2024

أمير المدينة يتفقد مقر مزادات السوق المركزي للتمور في المنطقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تفقد الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أمس مقر مزادات السوق المركزي للتمور بالمنطقة، الذي يأتي ضمن فعاليات موسم تمور المدينة 2024.

واطّلع أمير المنطقة خلال الجولة على منتجات السوق المركزي، واستمع إلى شرحٍ عن آلية تكويد المنتجات الزراعية من التمور، التي تخضع لممارسة المزايدات في السوق طيلة أيام الموسم.

والتقى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بعدد من المستفيدين في منافذ البيع الموجودة في نطاق السوق لعرض منتجات التمور أمام المستهلكين، مستمعاً إلى شرح عن دور السوق في عرض وتسويق حصاد أكثر من 29 ألف مزرعة من مختلف محافظات المنطقة والتعريف بأنواع التمور وفوائدها الغذائية.

اقرأ المزيد

ويحظى السوق المركزي للتمور في المدينة المنورة، بتطبيق نظام الأسواق الموسمية الإلكتروني، الذي يهدف إلى ضبط وتنظيم حركة تداول التمور للفئات المستفيدة عبر إصدار البطاقات والتصاريح وتسجيل الكميات وفرزها وجدولة مواعيد المزادات وفق إجراءات منظَمة لتحسين عمليات البيع وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين.

ويأتي موسم تمور المدينة المنورة الذي انطلقت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعاليات “مواسم تمورنا” ويستمر على مدار 3 أشهر، بهدف ترسيخ ارتباط التمور بالإرث الثقافي والاجتماعي في المملكة، وتعزيز القيمة الاقتصادية للمنتجات الزراعية بالمنطقة.

ذات صلة

المزيد