الأحد, 4 أغسطس 2024

إيلون ماسك يحتفظ بلقب أغنى رجل في العالم .. وارن بافيت يصعد 3 مراكز

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتفظ إيلون ماسك الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا بلقب أغنى رجل في العالم، لكن أسهم التكنولوجيا المتقلبة أعادت ترتيب العديد من الآخرين بين أغنى 10 أشخاص في العالم إذ تراجع الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ مركزاً فيما صعد المستثمر الأمريكي وارن بافيت ثلاثة مراكز.

ووفقا لـ CNN تبلغ ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم مجتمعة حتى الأول من أغسطس 2024 نحو 1.63 تريليون دولار أي أقل بنحو 25 مليار دولار عن الشهر الماضي.

أبرز الرابحين خلال الشهر الماضي كان معجزة أوماها المستثمر الأميركي وارن بافيت الذي قفز من المركز العاشر إلى السابع بعدما ارتفعت ثروته بنحو 10 مليارات دولار.

اقرأ المزيد

كان بافيت واحداً من شخصين فقط من بين أغنى 10 أشخاص زادت ثروتهم الصافية في الشهر الماضي، وكان الآخر إيلون ماسك.

وارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بنسبة 17% في الشهر الماضي بمقدار 19 مليار دولار إلى نحو 241 مليار دولار بدءاً من منتصف ليل الأول من أغسطس.

كان الخاسر الأكبر بين أثرياء العالم هو قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو الذي كان أغنى شخص في العالم من فبراير حتى أواخر مايو.

وانخفضت ثروة الملياردير الفرنسي بما يزيد قليلاً على 14 مليار دولار بعدما انخفضت أسهم مجموعة آل في إم إتش بنسبة 9% خلال يوليو تموز الماضي، ومع ذلك فقد احتفظ بمكانته كثالث أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 179.5 مليار دولار.

وصافة أثرياء العالم جاءت من نصيب مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس الذي تبلغ ثروته نحو 204.8 مليار دولار، وانخفضت ثروة بيزوس بنحو 5.4 مليار دولار خلال يوليو تموز الماضي إثر انخفاض سهم أمازون 4%.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بثروة بلغت 172.6 مليار دولار.

ورغم تراجع ثروة إليسون بنحو 400 مليون دولار خلال شهر يوليو الماضي فإن تراجع ثروة الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ بمبلغ ضخم سمح لإليسون باستعادة المركز الذي كان قد خسره لصالح زوكربيرغ في فبراير شباط 2024.

وأدى تراجع سهم ميتا بنسبة 6 في المئة إلى خسارة زوكربيرغ لنحو 10 مليارات دولار من ثروته ليتراجع إلى المركز الخامس بين أثرياء العالم بثروة بلغت 166.6 مليار دولار.

لاري بيغ مؤسس محرك البحث الشهير غوغل حل سادساً بثروة بلغت 142.2مليار دولار، متبوعاً بالمستثمر الأميركي وارن بافيت الذي تبلغ ثروته 138.3 مليار دولار.

وجاء الشريك الآخر في تأسيس محرك البحث الشهير غوغل سيرغي برين في المركز الثامن بثروة تبلغ 136.1 مليار دولار.

وحل مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس في المركز التاسع بثروة تبلغ 130.9 مليار دولار، وجاء الرئيس التنفيذي السابق للشركة ذاتها، ستيف بالمر في المرتبة العاشرة بثروة بلغت 124 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد