الخميس, 22 أغسطس 2024

ارتفاع الأسهم الأمريكية مع انتظار وول ستريت محضر اجتماع الفيدرالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت الأسهم الأمريكية في وول ستريت بشكل طفيف، اليوم الأربعاء، حيث يتطلع المتداولون إلى محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الفيدرالي، بحثاً عن مزيد من الإشارات حول احتمال خفض أسعار الفائدة.

وربح مؤشر داو جونز الصناعي 78 نقطة أو 0.2%. وتقدم كلا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بنسبة 0.2%.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” من المقرر إصدار محضر اجتماع الفيدرالي في الساعة الثانية بعد الظهر. وأبقى البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير لكنه قال إنه شهد تقدماً في خفض التضخم.

اقرأ المزيد

سيبحث المستثمرون عن المزيد من الأدلة حول تحركات السياسة المستقبلية، خاصة في سبتمبر، حيث يظل المشاركون في السوق على يقين من أن دورة التخفيف ستبدأ في المستقبل القريب.

يتوقع المتداولون فرصة بنسبة 100% لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، وفقاً لأداة FedWatch الخاصة بمجموعة CME. من المؤكد أن الشارع منقسم حول حجم التخفيض.

إلى جانب محضر اجتماع الفيدرالي الأميركي في شهر يوليو، تنتظر وول ستريت بفارغ الصبر تعليقاً من رئيس البنك المركزي جيروم باول. ومن المتوقع أن يلقي رئيس الفيدرالي تصريحاته يوم الجمعة في ندوة جاكسون هول الاقتصادية، حيث يمكن أن يقدم المزيد من الأدلة حول قرار البنك بشأن سعر الفائدة في اجتماعه في سبتمبر.

في هذا الشأن، قال جاك جاناسيويتش، كبير استراتيجيي المحافظ في Natixis Investment Managers Solutions: “بالنسبة لنا، سيكون المفتاح هو لهجة الرئيس باول، والتي نتوقع أن تميل إلى الحذر”.

وتابع “ببساطة، يستمر التضخم في الاتجاه نحو هدف 2% على ما يبدو بمعدل يتجاوز الإجماع. اجمع هذا مع الإشارات التي تشير إلى أن سوق العمل يتراجع وسيشعر المرء بأنه ليست هناك حاجة كبيرة للاحتفاظ بموقف متشدد”.

سيكون هناك ما يكفي من الفرص لصائدي الأسهم مع دخولهم فترة ضعف موسمية للأسواق، وفقاً لـ BMO.

كتب بريان بيلسكي، كبير استراتيجيي الاستثمار في الشركة، أمس الثلاثاء، أن شهر سبتمبر قد يجلب قريباً نوبة أخرى من الضعف للأسهم التي يبدو في الوقت الحالي أنها تقوم بتسعير “نتيجة شبه مثالية” بعد هزيمة هذا الشهر.

ويتوقع الخبير الاستراتيجي أن هذا يعني أن الوقت قد حان للمستثمرين ليكونوا انتقائيين، خاصة وأن أداء الأسهم يمتد إلى 493 سهماً آخر في مؤشر S&P 500 إلى جانب ما يسمى بأسماء Magnificent Seven.

وقال بيلسكي: “نعتقد أن الكثير من الفرص لا تزال موجودة تحت السطح، خاصة بالنظر إلى تحسن اتجاهات اتساع السوق في الأشهر الأخيرة”.

وتابع “ومع ذلك، تشير اتجاهات التشتت الأساسية إلى أنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى نهج استثماري انتقائي للغاية لتحديد هذه الفرص”.

انخفض سهم المتاجر الشهيرة أكثر من 12% في تداولات، الأربعاء بعد أن خفض بائع التجزئة توقعات مبيعات العام بأكمله.

وقد طغى ذلك على الأرباح القوية للربع المالي الثاني، حيث حققت Macy’s أرباحاً معدلة قدرها 53 سنتاً للسهم على الرغم من توقع المحللين الذين استطلعت LSEG أرباحهم بـ 30 سنتاً.

ومع ذلك، أعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 4.94 مليار دولار، أقل من التقديرات البالغة 5.12 مليار دولار.

ارتفعت أسهم شركة Target لتجارة التجزئة بنسبة 15% تقريباً في سوق ما قبل السوق بعد أن أعلن بائع التجزئة عن نتائج الربع الثاني التي فاقت التوقعات.

وبلغت ربحية السهم 2.57 دولار، في حين بلغ إجمالي الإيرادات 25.45 مليار دولار. توقع المحللون الذين استطلعتهم LSEG ربحاً قدره 2.18 دولاراً للسهم الواحد على إيرادات قدرها 25.21 مليار دولار.

حافظت شركة Target على توقعات حذرة للعام بأكمله.

وقال المدير التنفيذي للعمليات مايكل فيديلكي “على الرغم من أننا سعداء بأدائنا حتى الآن هذا العام، وظلت وجهة نظرنا للمستهلك كما هي إلى حد كبير، إلا أن نطاق الاحتمالات وخلفية الاقتصاد الكلي في بيانات المستهلك وفي أعمالنا لا يزال مرتفعاً بشكل غير عادي”.

انخفضت أسهم Microchip Technology الشركة المصنعة لوحدات التحكم الدقيقة بحوالي 2% في تداولات قبل الافتتاح لتعود وترتفع بنحو 2% مع بداية تعاملات يوم الأربعاء. وكشفت الشركة في ملف تنظيمي أنها اكتشفت “نشاطاً مشبوهاً محتملاً” داخل أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، مما أثر على بعض العمليات.

ذات صلة

المزيد