الخميس, 8 أغسطس 2024

 الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بعد تهدئة بيانات سوق العمل مخاوف الركود

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، بعد أن عززت بيانات سوق العمل الجديدة ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي بعد عمليات بيع حادة في السوق في وقت سابق من الأسبوع.

جاءت أحدث مطالبات البطالة الأسبوعية أقل من التوقعات، مما ساعد على تهدئة بعض المخاوف الأخيرة بشأن قوة سوق العمل.

ووفقا لـ CNBC أفادت وزارة العمل يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة لأول مرة بلغت 233 ألفاً الأسبوع الماضي، بانخفاض 17 ألفاً عن الأسبوع السابق وأقل من تقديرات مؤشر داو جونز البالغة 240 ألفاً.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه التحركات بعد أن عجزت الأسهم عن الحفاظ على ارتفاع مبكر يوم الأربعاء، مما أثار المخاوف من أن العوامل التي تسببت في عمليات البيع المكثفة يوم الاثنين لم تختف.  وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.8% وهبط مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1%. فيما خسر مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً نحو 0.6%.

وقد انخفضت المتوسطات الثلاثة جميعها في أربع من الجلسات الخمس الماضية.

في السياق، قال استراتيجي الاستثمار في شركة Gateway Investment Advisers، جوزيف فيرارا، إن الهزة الأخيرة من التقلبات في السوق يمكن أن تكون بمثابة معاينة لبقية العام.

وصرح فيرارا يوم الأربعاء إن المخاوف الاقتصادية والصراع الجيوسياسي وانتخابات نوفمبر الوشيكة قد تجعل المستثمرين في حالة من التوتر في الأشهر المقبلة.

بدأت الأسهم الأمريكية جلسة تداول يوم الخميس باللون الأخضر.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1%. وربح مؤشر داو جونز الصناعي 247 نقطة أو 0.6%. فيما صعد مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.2%.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم الخميس حيث قامت وول ستريت بتقييم بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية التي جاءت أقل من التوقعات، مما أدى إلى تهدئة بعض المخاوف من ضعف سوق العمل.

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بحوالي 3 نقاط أساس عند 3.981%. وحام العائد على المؤشر القياسي بالقرب من أعلى مستوى له منذ يوم الخميس، قبل يوم واحد من تقرير الوظائف المخيب للآمال في يوليو الذي أدى إلى انخفاض العائدات.

كذلك، ارتفع العائد على السندات لأجل عامين بمقدار نقطتين أساس إلى 4.019%.

وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين، وتعادل نقطة الأساس الواحدة 0.01%.

ذات صلة

المزيد