الإثنين, 19 أغسطس 2024

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع استمرار الزخم الإيجابي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الاثنين لتواصل الزخم الإيجابي في بداية أسبوع التداول الجديد بعد صعود الأسواق العالمية الأسبوع الماضي.

أغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.64%، مع تداول جميع القطاعات والأسهم الرئيسية في المنطقة الخضراء. وقادت أسهم التعدين والتجزئة المكاسب، حيث أضافت 1.98% و1.57% على التوالي.

وانخفضت أسهم راينميتال بما يصل إلى 5% في مرحلة ما بعد تقارير تفيد بأن ألمانيا قد توقف المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا. وتم تداوله قبل الإغلاق بانخفاض 1.9%، في حين تراجعت أسهم شركات الدفاع الأخرى، بما في ذلك شركة Bae Systems وكونغسبيرغ غروب انسحبت أيضاً.

اقرأ المزيد

كما تراجعت أسهم شركة التكنولوجيا الحيوية الدنماركية زيلاند فارما بنسبة 4.42% بعد أن قال الرئيس التنفيذي آدم ستينسبرغ لرويترز الأسبوع الماضي إنها تبحث عن شريك فارما كبير للمساعدة في طرح عقار إنقاص الوزن في السوق.

إلى ذلك، ارتفع مؤشر DAX الألماني بنحو 0.58% وكسب مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.70%، فيما صعد مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.55%.

وكانت أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع يوم الجمعة الماضي، لتختتم أسبوعاً إيجابياً للأسهم العالمية بعد التوتر والتقلبات الأخيرة في السوق.

سجلت الأسهم الأميركية مكاسب قوية يوم الجمعة الماضي، مدعومة بمطالبات البطالة الأسبوعية وبيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس الماضي.

ويشير ذلك أيضاً للمستثمرين إلى أن التوتر الأخير بشأن الركود الأميركي مبالغ فيه. ارتفعت الأسواق الأميركية يوم الاثنين مع استمرار الانتعاش.

ذات صلة

المزيد