الإثنين, 5 أغسطس 2024

“الكابلات السعودية”: إنهاء خدمات الرئيس التنفيذي وتكليف خالد خاشقجي بديلا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الكابلات السعودية عن قرار مجلس الإدارة بإلغاء هيكلة الإدارة التنفيذية وذلك بإلغاء وظيفة فواز بن مبارك المقبل الرئيس التنفيذي وفق المادة (77) من نظام العمل، وذلك بسبب تقليص المناصب الإدارية في ظل الوضع الراهن للشركة نتيجة خضوعها لنظام الإفلاس.

كما قرر مجلس الإدارة تكليف خالد بن أسعد خاشقجي بمهام وأعمال الرئيس التنفيذي بالإضافة إلى عمله الحالي كعضو منتدب.

ويتمتع خالد خاشقجي بخبرة كبيرة تصل إلى 22 عامًا في تأسيس وإدارة الشركات داخل وخارج المملكة، وتقلد العديد من المناصب المختلفة في إدارة العمليات والمبيعات والإدارات العليا وإدارة المشاريع وعضويات مجلس الإدارة ورئاسة الشركات في المملكة العربية السعودية وكندا والولايات الأميركية المتحدة. وتميز خالد بسجلات ناجحة خلال مسيرته المهنية أبرزها: شركة كالاين كابيتال الكندية وشركة ثمار القابضة شركة مساهمة عامة كما شغل منصب المدير التنفيذي لشركة اوك سابقا.

اقرأ المزيد

كما كان خالد عضوا سابقا بمجلس الاعمال السعودي البريطاني ومجلس الاعمال السعودي الفرنسي ومجلس الاعمال السعودي الكندي. ويعمل خالد خاشقجي حاليا عضوا منتدبا بشركة الكابلات السعودية وعضوا باللجنة التنفيذية ونائبا لرئيس مجلس إدارة شركة ثمار القابضة، وأيضا رئيسا للجنة الترشيحات والمكافئات. كما انه عضو لجنة التسويق بشركة كيمائيات لميثانول (كيمانول شركة مساهمة سعودية).

وتعرب الشركة عن شكرها لـ فواز بن مبارك المقبل على تفانيه خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي، وتتمنى التوفيق والسداد لـ خالد بن أسعد خاشقجي.

ذات صلة

المزيد