الخميس, 8 أغسطس 2024

المؤشرات الخليجية تواصل التعافي وسط انتعاش الأسواق العالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على مكاسب اليوم الأربعاء لتواصل الانتعاش من موجة بيع كبيرة في الأسواق العالمية في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة.

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية في سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.4% اليوم الأربعاء ليواصل التعافي للجلسة الثانية على التوالي من الخسائر الحادة التي تكبدها في الجلسات الثلاث الأولى من أغسطس الحالي.

وجاءت هذه المكاسب ضمن سيولة متوسطة بلغت 7 مليارات ريال ومع ارتفاع 169 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.

اقرأ المزيد

وجاء الدعم بشكل رئيسي من سهم أرامكو الذي ارتفع بنسبة 2% محققاً أعلى مكاسب في نحو 5 أشهر ليواصل الارتداد للجلسة الثانية على التوالي من أدنى مستوياته في 4 سنوات بعد إعلان الشركة عن أرباح فاقت التوقعات.

كما قفز سهم بترو رابغ بالنسبة القصوى إلى أعلى مستوى في 5 أشهر بعد أن وقّعت شركة أرامكو اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة إضافية تبلغ 22.5% في شركة بترو رابغ من شركة سوميتومو كيميكال مقابل 702 مليون دولار.

ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.8% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي بدعم من مكاسب سهمي الوطني وبنك وربة بنسبة 0.5% و2.8% على التوالي.
وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.3% بدعم من مكاسب سهم مصرف الريان الإسلامي 1.3%.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 1.1% في جلسة الأربعاء بدعم من ارتفاع سهمي أدنوك للحفر وأبوظبي الأول 5% و2% على التوالي.
كما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 1.5% بقيادة سهم شركة إعمار العقارية الذي ارتفع 2.9% وسط ترقب النتائج المالية للشركة خلال الأسبوع الحالي.

أغلقت المؤشرات المصرية على مكاسب جماعية في جلسة الأربعاء لترتفع القيمة السوقية إلى 1.95 تريليون جنيه وسط سيولة نشطة نسبياً بلغت 4 مليارات جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 1.5% ليواصل المكاسب للجلسة الثانية على التوالي بدعم من مكاسب سهمي الشرقية للدخان وطلعت مصطفى بنسبة 1.8% و4% على التوالي.

كما ارتفع المؤشر السبعيني بنسبة 2.4% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي.

2023

ذات صلة

المزيد