الخميس, 29 أغسطس 2024

إطلاق مشروع (بوليفارد بيزنس بارك) في الرياض باستثمارات تتجاوز مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن إطلاق مشروع “بوليفارد بيزنس بارك” ضمن منطقة “بوليفارد سيتي”، كمرحلة أولى من المخطط الحضري لإعادة تخطيط وتنظيم منطقة “بوليفارد ديستريكت” بالشراكة مع القطاع الخاص، باستثمارات تتجاوز مليار ريال لتكون وجهة إبداعية تدعم مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأكد المستشار أن المشروع يهدف إلى إعادة تخطيط وتنظيم منطقة “بوليفارد ديستريكت” لربط جميع المناطق عبر إنشاء شبكة ممرات حضرية جديدة، إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء وربطها بالمشاريع المجاورة مثل المسار الرياضي، مع رفع الطاقة الاستيعابية للمواقف وربطها بشبكة الطرق الرئيسية والمواصلات العامة لتسهيل حركة وصول الزوار والعاملين.

وسيعمل المشروع على تنمية واستدامة القطاع الإبداعي بالمملكة عبر خلق وظائف جديدة وتطوير بيئة حضرية مبتكرة لتحسين جودة الحياة، من خلال خلق منتج عقاري يتواكب مع تغيرات سوق العمل الإبداعية ويساعد على نمو القطاع بالمملكة.

اقرأ المزيد

من جهته، أكد الدكتور راكان بن حسين الحارثي العضو المنتدب لشركة “صلة”، على تبني الشركة هذه المبادرة بالتعاون مع صندوق REQ العقاري – الفرنسي كابيتال – وشركة حي للتطوير العقاري.

ويتكون المشروع من 9 مبانٍ مكتبية مع محلات تجارية ذات إطلالة على نافورة “بوليفارد سيتي”. كما تتميز المرحلة الأولى من المشروع بإطلاق منتجع إبداعي للأعمال (work resort) مختص بخدمة الشركات العالمية والوطنية المتخصصة في مجال الإبداع وصناعة الفن.

ويحتوي المشروع على مساحات تأجير تفوق 60 ألف متر مربع، مكاتب ومقرات رئيسية للشركات، مكاتب مشتركة (co-working areas) لرواد الأعمال، محلات تجزئة، كونسبت ستورز لعلامات تجارية وطنية وعالمية، معرض فني خارجي، نادي رياضي، سبا، مسبح معلق، حدائق معلقة، إضافة إلى بناء أكثر من 1300 موقف سيارة خاص بالمشروع.

 

ذات صلة

المزيد