الأربعاء, 7 أغسطس 2024

انخفاض خسائر “بترورابغ” إلى 1.1 مليار ريال خلال الربع الثاني 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغ صافي الخسارة لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” 1.1 مليار ريال مليون ريال خلال الربع الثاني 2024 مقابل خسارة بـ 1.19 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 8%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 530 مليون ريال في الربع الثاني مقابل خسارة بـ 703 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 25 %.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 1.48 ريال مقابل خسارة بـ 1.29 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ووفق الشركة يعود سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض حجم المبيعات مما أدى إلى انخفاض تكلفة بيع وتسويق المنتجات البتروكيماوية. وقد قابل ذلك انخفاض هوامش الربح للمنتجات المتكررة والبتروكيماوية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة.

فيما يعود سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق بشكل رئيسي إلى ارتفاع حجم المبيعات مقارنة بالربع السابق حيث شهد الربع السابق الإيقاف غير المجدول لوحدة تكسير السوائل التحفيزية عالية الأوليفينات (HOFCC) لإجراء الإصلاحات والصيانة الضرورية.

كما يرجع سبب الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع حجم المبيعات مقارنة بالربع السابق حيث شهد الربع السابق الإيقاف غير المجدول لوحدة تكسير السوائل التحفيزية عالية الأوليفينات (HOFCC) لإجراء الإصلاحات والصيانة الضرورية. وقد قابل ذلك انخفاض هوامش الربح للمنتجات المكررة والبتروكيماوية.

 

ذات صلة

المزيد