الثلاثاء, 13 أغسطس 2024

بعد انتقال ملكيته لـ “أرامكو” .. نادي القادسية لـ (مال): تمويل الصفقات بخطط استثمارية طويلة الاجل وتحقيق نمو مستدام ولا نية لتغيير اسم النادي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد فهد الصيعري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي في نادي القادسية، ان ملامح تشكيل مستقبل النادي بدأت بعد استحواذ أرامكو السعودية عليه، مشيرا إلى أن هوية النادي الجديدة، انطلقت مع إطلاق 4 مراحل تطويرية مثل مكاتب الموظفين وجميع المرافق الرياضية ومرافق الفئات السنية، والتي تزينت كلها بهوية النادي الجديدة.

وقال لـ (مال) أن النادي يسعى لإحداث نقلة نوعية في حجم صفقات القادسية في الموسم المقبل، من حيث جودة اللاعبين ومكانتهم العالمية، مضيفا، أن القادسية يعتبر منافسًا قويًا في سوق الانتقالات السعودية، مؤكدا، أن تمويل صفقات النادي يتم من خلال خطط استثمارية طويلة الأجل، مع أهداف محددة لتحقيق نمو مستدام لهذه الاستثمارات.

اقرأ المزيد

فيما يتعلق بآخر التطورات في النادي بعد امتلاك أرامكو السعودية للنادي، أوضح الصعيري، أن نادي القادسية يُعد من أوائل الأندية المملوكة في قطاع الرياضة السعودية وبعد الاستحواذ بدأت تتشكل ملامح مستقبل النادي، والتي من أهمها، تطوير مرافق النادي والتي جاءت على 4 مراحل تطويرية مثل مكاتب الموظفين وجميع المرافق الرياضية ومرافق الفئات السنية، والتي تزينت كلها بهوية النادي الجديدة.

وأضاف، خلال فترة وجيزة استقطب النادي لاعبين عالميين ومحليين لمختلف الألعاب وليس في كرة القدم فقط، وحقق أكثر من 200 ميدالية في مختلف الألعاب الرياضية بالإضافة إلى تأسيس فريق كرة القدم للسيدات.

وقال، لأن النادي جزء لا يتجزأ من المجتمع فقد احتفل القادسية في أول أيام عام 2024 بمناسبة تسميته (عام الإبل). كما احتفل النادي في مناسبات ومواسم مثل يوم التأسيس وموسم الرمضاني وحفل القادسية بمناسبة إطلاق الهوية. تلك الاحتفالات والأنشطة تعزز من ارتباط أهالي الخبر بناديهم العريق.

وبخصوص طبيعة العلاقة في المستقبل وهل ستكون إدارة النادي مستقلة إداريًا فيما يتعلق بالصفقات، ذكر الصعيري، أن نادي القادسية له إدارة ممثلة بمجلس إدارة يرأسه بدر الرزيزاء، وهي مستقلة إداريًا بحيث تتخذ كافة القرارات الخاصة بالنادي، وهناك أيضًا هيكل تنظيمي بالنادي يتعلق بكافة الجوانب الفنية والإدارية، ومجلس الإدارة هو المسؤول عنها بالكامل.

وحول علاقة أرامكو السعودية المباشرة بالصفقات والمصروفات المالية، أكد، أن أرامكو السعودية بحكم كونها المالك، فإن تمويل صفقات النادي يتم من خلال خطط استثمارية طويلة الأجل، مع أهداف محددة لتحقيق نمو مستدام لهذه الاستثمارات. والشركة طموحة لتحقيق النجاح على أرض الملعب وخارجه أيضًا بما يشمل إيرادات النادي الاستثمارية، وكذلك التوظيف الاستثماري الناجح للدعم المخصص للأندية من قبل وزارة الرياضة، ولا شك في أننا نسعى لإحداث نقلة نوعية في حجم صفقات القادسية في الموسم المقبل، من حيث جودة اللاعبين ومكانتهم العالمية. ولذلك نعتقد أن القادسية يعتبر منافسًا قويًا في سوق الانتقالات السعودية.

فيما يتعلق بانتقال النادي إلى الظهران أم البقاء في الخبر، أشار إلى أن النادي سيبقى مكانه في الخبر لكونها المدينة التي تأسس فيها وكتب تاريخه العريق فيها، ومنها يكون ارتباط أهالي الخبر بالقادسية.

وحول احتفاظ النادي باسمه او تغييره باسم أرامكو السعودية بعد انتقال ملكيته، أكد، أن القادسية كيان كبير وصاحب تاريخ عريق ومن الصعب تغيير اسمه الذي لطالما تغنى به عشاقه على مدار التاريخ.

ذات صلة

المزيد