الخميس, 8 أغسطس 2024

تراجع قوي في مخزونات الخام الأمريكية يعزز مكاسب سوق النفط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، ما أسهم في تعزيز مكاسب سوق النفط التي ترتفع بفعل مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ووفقا لـ CNN كشف بيان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر اليوم الأربعاء تراجع المخزونات بمقدار 3.728 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 2 أغسطس 2024، وهو ما يفوق توقعات السوق بانخفاض قدره 1.6 مليون برميل.

ويمتد انخفاض مخزونات النفط من الأسبوع السابق ليمثل الانخفاض السادس على التوالي في المخزونات، وكانت جميع الانخفاضات الستة أكثر حدة من توقعات الأسواق.

اقرأ المزيد

من ناحية أخرى، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.34 مليون برميل، مقارنة بتوقعات السوق بانخفاض قدره 1.8 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 949 ألف برميل، أكثر من 200 ألف برميل المتوقعة.

وعلى صعيد التعاملات، قفزت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.35 في المئة عند 78.23 دولار للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأميركي بنحو 2.5 في المئة عند 75.03 دولار للبرميل، بعد تسجيل انخفاضات ملحوظة في تعاملات أمس الثلاثاء.

وفي يوم الاثنين، هبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير كانون الثاني، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ فبراير مع تدني سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف.

ذات صلة

المزيد