الجمعة, 23 أغسطس 2024

حكم قضائي يلزم إيلون ماسك بالكشف عن قائمة المساهمين في صفقة X

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أمر قاضٍ فيدرالي شركة “أكس” التابعة للملياردير إيلون ماسك بالكشف عن قائمة المساهمين في صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مما يمنح الجمهور نظرة رسمية على المستثمرين الذين ساعدوه في شراء منصة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022.

وتشمل قائمة المساهمين المذكورة في الوثيقة وفقا لصحيفة واشنطن بوست بعض أبرز المستثمرين في رأس المال الاستثماري ورواد الأعمال في وادي السيليكون – بالإضافة إلى صندوق مرتبط بقطب الهيب هوب شون كومز.

ويحصي الملف ما يقرب من 100 كيان لديه حصة في أكس، على الرغم من أن العديد منها يبدو أنها تمثل صناديق مختلفة تسيطر عليها نفس الشركة أو الشخص.

اقرأ المزيد

ومن بين المستثمرين الآخرين شركة رأس المال الاستثماري “أندريسن هورويتز”، والأمير الوليد بن طلال؛ ومؤسس تويتر والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي.

وتشمل قائمة المساهمين الأقل شهرة المدرجة في الملف شركة UnipolSai S.P.A.، وهي شركة خدمات مالية إيطالية مقرها بولونيا. وقد تم الإبلاغ سابقًا عن العديد من المستثمرين الأكبر حجمًا، لكن أكس لم تكشف علنًا عن مساهميها من قبل. ايضا لم ترد أكس على على طلب التعليق المقدم من قبل الصحيفة.

ذات صلة

المزيد