الخميس, 22 أغسطس 2024

“دلة الصحية” توقع اتفاقية مع “إيان” تستحوذ بموجبها على “السلام للخدمات الطبية” و97.41٪ من رأسمال “الأحساء للخدمات الطبية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة دله الصحية توقيعها اتفاقية تستحوذ بموجبها على (97.41٪) من أسهم شركة ايان للاستثمار في شركة الأحساء للخدمات الطبية، و100%  من أسهم ايان في شركة السلام للخدمات الطبية.

كما تم الاتفاق بين الشركتين على التالي:

-تكون صافي القيمة السوقية لحقوق الملكية لشركة الأحساء مبلغ 420 مليون ريال. وعليه، يبلغ تقييم الأسهم التي ستستحوذ عليها شركة دله، والتي تبلغ ما نسبته (97.41%) من رأس مال شركة الأحساء، مبلغ قدره 409 مليون ريال

اقرأ المزيد

-تكون صافي القيمة السوقية لحقوق الملكية لشركة السلام (والتي ستستحوذ شركة دله على ما نسبته 100% من أسهمها) مبلغ 250 مليون ريال.

وقد يتم إضافة مبلغ إضافي نقدي سيحسب وفقًا لآلية متفق عليها فيما يخص تغييرات معيّنة بعد توقيع الاتفاقية وقبل إتمام صفقة الاستحواذ.

ويبلغ تقييم شركة دله لأغراض صفقة الاستحواذ مبلغ 16.557 مليار ريال أي ما يمثل (169.51) ريال سعودي للسهم الواحد وذلك باستخدام متوسط السعر المرجح بحجم التداول (VWAP) لمدة (106) أيام تداول من تاريخ 26/02/2024م حتى 05/08/2024م.

ووفقًا لهذا التقييم، تبلغ قيمة أسهم العِوض التي ستصدر لشركة أيان، والبالغة  3.8 مليون سهم مبلغ قدره 660 مليون ريال.

بعد إتمام صفقة الاستحواذ، ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في شركة دله إلى (96.17%). وعليه، ستكون نسبة ملكية مساهمي شركة دله الحاليين في شركة دله بعد إتمام صفقة الاستحواذ أقل من نسبة ملكيتهم الحالية والذي بدوره سيؤدي إلى انخفاض قوتهم التصويتية والتي بدورها ستؤثر سلبًا على قدرتهم على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة المساهمين (بما يشمل انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على التعديلات على النظام الأساس والموافقة على الصفقات الجوهرية وغيرها من الأمور التي تتطلب موافقة المساهمين). وسيتضمن تعميم المساهمين الذي ستنشره شركة دله بعد موافقة هيئة السوق المالية المزيد من التفاصيل عن المخاطر المتعلقة بصفقة الاستحواذ وغيرها من المخاطر ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد