الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

رئيس “أرامكو”: نواصل استكشاف فرص الاستثمار العالمي في الغاز الطبيعي المسال وتوسيع محفظة الطاقة المتجددة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال  المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أن الشركة تعمل على تطوير استراتيجيتها في مجال الغاز وتوسيع محفظة الطاقة المتجددة.

وأضاف في مقابلة مع “العربية Business”، “نواصل استكشاف فرص الاستثمار العالمي في الغاز الطبيعي المسال، مضيفا بأن تثبيت الطاقة المستدامة القصوى خفض نفقات رأس المال 40 مليار دولار.

وأشار إلى استمرار الشركة في تنفيذ أحد أكبر البرامج الرأسمالية في مختلف القطاعات، مع مواصلة العمل على خفض تكاليف رأس المال وتنويع مصادر التمويل.

اقرأ المزيد

وشدد على أن أولويات الشركة  في تخصيص التدفقات النقدية لم تتغير، مع تخصيصها التدفقات النقدية للإنفاق الرأسمالي لدعم الأعمال والتوزيعات.

وبلغ صافي الربح لشركة أرامكو السعودية 109.01مليارات ريال خلال الربع الثاني  2024 مقابل  112.81 ريال في الربع المماثل من العام الماضي بانخفاض 3.3 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 ( 6 أشهر).

وأعلنت أرامكو السعودية عن توزيع الأرباح الأساسية على المساهمين عن الربع الثاني من عام 2024م، بما يتماشى مع سياسة الشركة لتوزيع الأرباح والتي تهدف إلى توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أرامكو السعودية عن خامس توزيع للأرباح المرتبطة بالأداء على المساهمين بناءً على النتائج السنوية الكاملة لعامي 2022م و2023م.

ذات صلة

المزيد