الخميس, 22 أغسطس 2024

رئيس مجلس إدارة “مورغان ستانلي” الدولي مفقود إثر غرق يخت في صقلية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت السلطات الإيطالية فقدان جوناثان بلومر، رئيس مجلس إدارة مصرف “مورغان ستانلي إنترناشونال”، إلى جانب رائد الأعمال في قطاع التكنولوجيا البريطاني مايك لينش، بعد غرق اليخت الفاخر الذي كانا على متنه قبالة ساحل صقلية بوقت مبكر من يوم أمس الإثنين.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” قال سالفو كوشينا، رئيس وكالة الحماية المدنية في صقلية، في رسالة إلى “بلومبيرغ” إن الركاب الستة المفقودين هم بلومر وزوجته جودي، وشريك شركة “كليفورد تشانس” Clifford Chance كريس مورفيلو وزوجته ندا، علاوة على لينش وابنته هانا.

من بين 12 ضيفاً و10 من أفراد طاقم اليخت “بايسيان” الذين كانوا على متنه، لقي شخص واحد على الأقل مصرعه بعد أن ضرب إعصار اليخت بالقرب من بورتيشيلو. كان لينش وعائلته على متنه بصحبة مجموعة صغيرة من مستشاريه الماليين والقانونيين للاحتفال بتبرئة قطب الأعمال مؤخراً من تهم الاحتيال عندما هبت عاصفة عاتية.

اقرأ المزيد

وأكد خفر السواحل الإيطالي وفاة شخص واحد، وهو طباخ السفينة. وكانت زوجة لينش، أنجيلا باكاريس، من بين الأشخاص الخمسة عشر الذين تم إنقاذهم.

يقول خبراء مناخ وقباطنة سفن إن حطام اليخت الفاخر الراسي قبالة سواحل صقلية هو أحدث دلالة على أن الإبحار في مياه البحر المتوسط أصبح أكثر خطورة.

بلومر هو رئيس مجلس إدارة مورغان ستانلي إنترناشيونال، الفرع الذي يقع مقره في لندن لعملاق الخدمات المصرفية الاستثمارية، وهو منصب غير تنفيذي يشغله منذ عام 2016. وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة التأمين هيسكوكس.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هيسكوكس، آكي حسين، إن بلومر وزوجته جودي كانا من بين المفقودين.

وقال حسين في بيان: “نشعر بالصدمة والحزن العميقين لهذا الحدث المأساوي”. وقال متحدث باسم بنك مورغان ستانلي: “قلوبنا مع جميع المتضررين، وخاصة عائلة بلومر، حيث ننتظر جميعاً المزيد من الأخبار حول هذا الوضع الرهيب”.

مورفيلو هو شريك في شركة Clifford Chance ومقرها في نيويورك، وقد مثل لينش مؤخراً في محاكمة تاريخية بشأن مزاعم وجهتها ضده شركة Hewlett Packar. وتمت تبرئة لينش في يونيو.

ومع هذا الحادث المميت، يقول علماء المناخ إن ظاهرة الاحتباس الحراري تجعل مثل هذه العواصف العنيفة وغير المتوقعة أكثر تواترا في بحر يستخدمه ملايين السياح كساحة للعب في الصيف، ومن بين هؤلاء السياح قلة من الأثرياء الذين يبحرون في مياهه على متن اليخوت الفاخرة.

ذات صلة

المزيد