الخميس, 1 أغسطس 2024

“ساكو”: نتوقع التحول للربحية في الربع الثالث ونعمل على دخول شركاء لخدمة أسواق المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقع عبد السلام بدير الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو”، ، تحول الشركة للربحية في الربعين الثالث والرابع من العام الجاري.

وقال بدير، في مقابلة مع “العربية Business”، إن الشركة نجحت في تحقيق نمو في الإيرادات خلال الربع الثاني لأول مرة بسبب خطط التوسع بإضافة منتجات جديدة.

وأوضح أن الشركة أدخلت العديد من الأصناف الخاصة بمنتجاتها من أمريكا وأوروبا والصين بأسعار وجودة تنافسية، مضيفا :”لدينا حاليا أكثر من 14 ألف صنف جديد، مع إلغاء نحو 15 ألف صنف لا تتماشى مع توقعات ساكو من حيث المبيعات والأسعار”.

اقرأ المزيد

وكشف أن “ساكو” تعمل على دخول العديد من الشركاء لخدمة أسواق المملكة، مع إطلاق منصة إلكترونية خاصة خلال الفترة الحالية لدعم التجارة الإلكترونية للشركة.

وتقلصت الخسائر الفصلية للشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو” بنسبة 75% إلى 3.98 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي خسائر بقيمة 15.94 مليون ريال في الربع الموازي من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الخميس إن إيراداتها الفصلية نمت بنحو 2.2% إلى 236.52 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 231.43 مليون ريال في الربع المناظر من العام الماضي، نتيجة إضافة أقسام وأصناف جديدة، والتحسن في مبيعات الخدمات اللوجستية.

وعزت سبب انخفاض الخسارة الفصلية إلى تحسن إجمالي الربح والناتج عن التحسن في البنود التجارية والكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع الإيرادات الأخرى.

ذات صلة

المزيد