الجمعة, 2 أغسطس 2024

“سدكو القابضة” تتملك حصة في “بدجت السعودية” الشركة المتحدة الدولية للمواصلات كأحد كبار المساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت سدكو القابضة، الشركة الاستثمارية الرائدة، عن إتمام عملية بيع شركة معدات الجزيرة المحدودة “عالم السيارات” إلى الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية”، وذلك مقابل حصة في “بدجت السعودية” وبإتمام هذه الصفقة، ترفع “بدجت السعودية” رأسمالها من 711.6 مليون إلى 781.6 مليون ريال سعودي عبر إصدار 7 ملايين سهم عادي جديد. تمثل الأسهم الجديدة 8.96% من رأس مال شركة بدجت السعودية، بعد زيادة رأس المال مملوكة من قبل سدكو بشكل مباشر وغير مباشر ما يجعل سدكو القابضة أحد كبار المساهمين في أكبر شركة لتأجير السيارات في المنطقة.

وتدمج الصفقة التي تعد الأكبر في مسيرة “بدجت السعودية” حتى اليوم أصول وعمليات عالم السيارات بالكامل في محفظة الشركة، وسيؤدي هذا التوسع الاستراتيجي لرفع أسطول “بدجت السعودية” إلى 50 ألف مركبة ما سيعزز حضورها ومكانتها في قطاع السيارات في المملكة.

وتعدُ هذه الصفقة خطوة مهمة في تحول سدكو إلى مستثمر مالي استراتيجي إذ تعزز نجاح استراتيجية اعمالها الداعمة للشركات المحلية القوية، كما أنها توضّح قدرة فريق سدكو على رصد وإتمام الصفقات الاستثمارية المناسبة في القطاعات المتميزة التي تتمتع بإمكانات نمو كبيرة. وذلك على خلفية النمو الذي يتميز به قطاع تأجير السيارات في المملكة حالياً ومستقبلاً، إلى جانب المكانة الرائدة والإدارة الجيدة والأداء الاستثنائي الذين تتميز بهم “بدجت السعودية”.

اقرأ المزيد

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس ريان نقادي، الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة، قائلاً: “نعتز بإبرام هذه الصفقة الهامة مع شركة “بدجت السعودية”، كما أثمن دور الحكومة الرشيدة التي أنشأت نظامًا بيئيًا داعمًا يعزز نجاح مثل هذه الصفقات النوعية. تعكس الصفقة ثقة سدكو في السوق السعودي وحرصها على الاستثمار في القطاعات السعودية الواعدة التي تتمتع بإمكانات نمو عالية، كما تؤكد على التزام سدكو بتعزيز محفظتها الاستثمارية لتحقيق أكبر عائدٍ ممكنٍ على استثماراتها. ونتطلع قدماً لأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز ريادتنا بالسوق المحلي، وتقديم أفضل قيمةٍ ممكنةٍ لمساهمينا”.

وتعليقًا على الصفقة، قال فواز دانش، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة بدجت السعودية: “الاستحواذ الاستراتيجي على “عالم السيارات” سيوفر منصة قوية لفرص النمو المستقبلية، مدعومة بالاقتصاد القوي والحقيقي للمملكة العربية السعودية، والتحولات في بنية قطاع النقل، وقطاع السياحة الذي يعيش مزيداً من الازدهار. وأن هذه الصفقة، والتي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ بدجت السعودية، ستمكننا من وضع أسس المبادرات الإستراتيجية التي ستدفع بدورها النمو المستدام، وتعزز من القدرة التنافسية، وخلق قيمة إضافية للمساهمين”.

وعلق أسامة باناجه، الرئيس التنفيذي للاستثمارات المحلية بشركة سدكو القابضة، و عضو مجلس الإدارة في بدجت السعودية قائلاً: “بعد أربعة عقودٍ من تأسيس شركة عالم السيارات، وتطويرها لتصبح واحدة من أفضل شركات تأجير السيارات على المدى الطويل في المملكة، تدرك سدكو اليوم أن هذه الصفقة ستفتح الفصل التالي من النمو للشركة تحت راية بدجت السعودية. ونحن متحمسون لإمكانات النمو التي تُميِّز الكيانين المندمجين، ونتطلع إلى دعم استراتيجية نمو بدجت السعودية وتعزيز ريادتها في السوق”.

ذات صلة

المزيد