الخميس, 1 أغسطس 2024

شركتان مدرجتان في سوق الأسهم السعودية توافقان على تجزئة أسهمها خلال 7 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قررت شركتان مدرجتان بسوق الأسهم السعودية (تاسي ونمو) تجزئة القيمة الأسمية لأسهمها وتخفيض ذات توصية التجزئة وذلك خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري، في خطوةٍ تستهدف تحسين السيولة عن طريق زيادة عدد الأسهم المتاحة للتداول.

وبحسب بيانات “تداول”، فإنه وفي مطلع فبراير الماضي فقد وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مهارة للموارد البشرية على توصية مجلس الإدارة بتجزئة أسهم الشركة من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم.

كما وافقت الجمعية العمومية لشركة المداواة التخصصية الطبية، في العاشر من شهر يونيو الماضي على التوصية بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم، وإنه لا يوجد تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

اقرأ المزيد

وبإغلاق يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضي ارتفعت أسهم تلك الشركات التي أقرت عموميتها تجزئة أسهمها.

وأتي توالي تنفيذ ذلك الإجراء من هذه الشركات المدرجة تطبيقًا لنظام الشركات الجديد الذي دخل حيز التنفيذ بداية العام الماضي 2023، وأتاحت بعض مواده جواز تقسيم الأسهم إلى أسهم ذات قيمة اسمية أقل، أو دمجها بحيث تمثل أسهمًا ذات قيمة اسمية أعلى وذلك بهدف تحسين السيولة، وللجهة المختصة وضع الضوابط اللازمة لذلك.

وفي ذات الشأن، وخلال تلك الفترة من العام الجاري، رفضت شركة الصناعات الزجاجية الوطنية “زجاج” في 29مايو الماضي توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد.

كما يشار إلى أنه وفي تلك الفترة من العام الجاري، أعلنت الشركة السعودية للصادرات الصناعية “صادرات”، في مطلع يوليو الماضي عن تعديل توصية تجزئة القيمة الاسمية للسهم وذلك بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد (1) ريال للسهم وهو المقترح الذي ستنظر فيه عموميتها غير العادية يوم 12 من شهر أغسطس الجاري.

ذات صلة

المزيد