الخميس, 29 أغسطس 2024

“ضمانات” تبرم اتفاقيات مع شركات أمريكية لدعم الرهن العقاري في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت الشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات” مستهدفاتها لرحلة الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الوفد الرسمي المرافق لماجد الحقيل وزير البلديات والإسكان، حيث نجحت “ضمانات” في إبرام عدد من الاتفاقيات الإطارية للتعاون مع شركات أمريكية متخصصةومؤسسات مالية عالمية لتعزيز سوق الرهن العقاري السعودي.

واستهدفت هذه الشراكات جذب الاستثمار الأجنبي، وتنويع فرص الاستثمار، ودعم أهداف المملكة الطموحة في قطاع الإسكان.

وأكد حسام يوسف رضوان الرئيس التنفيذي لشركة ضمانات، أن توقيع هذه الاتفاقيات مع قادة عالميين مثل (بلاك روك وأبولو)، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة لتوسيع خدمات ضمان الرهن العقاري، وخلق فرص استثمار جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين، وذلك في إطار السعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وإيجاد الحلول المناسبة للاستدامة المالية والاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ المزيد

وأضاف رضوان: “تؤكد هذه الشراكات التزام “ضمانات” بتقديم الجهود التي تسهم في تعزيز النمو في سوق الرهن العقاري السعودي، وحرص الشركة على جذب الاستثمار الأجنبي وتعميق أسواق رأس المال المرتبطة بالرهن العقاري، حيث تلعب الشركة دورًا حيويًا في تشكيل مستقبل قطاع التمويل العقاري السعودي”.

وكان وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد دشّن مؤخراً منتج تمويل المطورين العقاريين لمشاريع البيع على الخارطة OPDG الذي يُعد أولى خطوات تأسيس أول سوق رهن عقاري في المملكة.

يُذكر أن الشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني “ضمانات” تسعى لتسهيل رحلة المستفيدين، من خلال توفير الحلول المبتكرة والإجراءات الميسرة للإسهام في التنمية المستدامة في قطاع التمويل العقاري.

ذات صلة

المزيد