الخميس, 8 أغسطس 2024

طلبات قروض التمويل العقاري في أمريكا تتراجع لأدنى مستوى له منذ عامين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهرت بيانات المسح الأسبوعي لرابطة مصرفيي التمويل العقاري الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء تراجعًا كبيرًا في عدد طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري خلال الأسبوع المنتهي في 2 أغسطس، مسجلاً أكبر تراجع له منذ عامين، ووصل إلى أقل مستوى له منذ مايو 2023.

وأفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن الفائدة على عقود التمويل العقاري لمدة 30 عامًا ذات العائد الثابت تراجعت بمقدار 27 نقطة أساس لتصل إلى 6.55%، بحسب رابطة مصرفيي التمويل العقاري الأمريكية. في الوقت نفسه، تراجعت فائدة العقود لمدة 5 سنوات ذات العائد المتغير بمقدار 31 نقطة أساس لتصل إلى 5.91%، وهو أدنى مستوى لها خلال العام الحالي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع مؤشر إعادة التمويل بنسبة 16% أسبوعيًا ليصل إلى 661.4 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ عامين. وزاد عدد طلبات تمويل شراء المسكن بنسبة 0.8%، وهي أول زيادة لها منذ شهر. وارتفع المؤشر المجمع لسوق التمويل العقاري، الذي يقيس حجم طلبات القروض العقارية، بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية العام الحالي.

اقرأ المزيد

وتراجعت الفائدة على قروض التمويل العقاري لمدة 30 عامًا ذات الفائدة الثابتة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 0.74 نقطة مئوية مقارنة بأعلى مستوى لها خلال العام الحالي، والذي كان 7.29% خلال أبريل الماضي. في الوقت نفسه، استمر ارتفاع أسعار المساكن في تشكيل عقبة أمام المشترين المحتملين.

ذات صلة

المزيد