الأربعاء, 28 أغسطس 2024

غولدمان ساكس: أرباح “إنفيديا” قد تحفز تقلبات قياسية بقيمة 300 مليار دولار في الأسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قد تشهد أسهم Nvidia تأرجحاً هائلاً بقيمة 298 مليار دولار في القيمة السوقية بعد إعلانها عن نتائج أرباح الربع الثاني يوم الأربعاء.

يستند هذا التقدير إلى بيانات تسعير الخيارات الأخيرة، وفقاً لمذكرة صدرت يوم الاثنين من مكتب التداول في بنك غولدمان ساكس، وفقا لوكالة عالمية.

إن التقلبات بهذا الحجم في القيمة السوقية في أي من الاتجاهين يعادل حركة تزيد عن 9% في سعر سهم شركة صناعة الرقائق البالغة 3.17 تريليون دولار.

اقرأ المزيد

أسهم صانعة الرقائق تراجع بنسبة 3.66% خلال تعاملات وول ستريت الأربعاء.

تحمل Nvidia الرقم القياسي لأكبر تأرجح في القيمة السوقية ليوم واحد، بقيمة 330 مليار دولار، والذي حدث في أواخر يوليو/ تموز مع انتعاش السهم من انخفاض مؤلم استمر لأسابيع.

وفقاً للبنك، إذا تمكنت الشركة من الإبلاغ عن ربع قوي من النمو مع توجيهات مستقبلية أقوى، فقد يفاجئ ذلك سوق الأسهم ويؤدي إلى خطوة كبيرة.

“هل يمكنك أن تتخيل ما إذا كانت أرباح إنفيديا تفوق التوقعات يوم الأربعاء؟” تساءل مكتب التداول في بنك غولدمان ساكس، بقيادة مديره الإداري سكوت روبنر.

وقال روبنر: “تم بيع صافي تكنولوجيا المعلومات للأسبوع الرابع على التوالي (13 من آخر 16 أسبوعاً) وشهدت أكبر صافي بيع في شهرين حيث كان القطاع صافي بيع في كل منطقة، مدفوعاً بالمبيعات الطويلة والقصيرة”. وتابع “إن الكتاب الرئيسي أصبح الآن أقل وزناً من Info Tech مقابل مؤشر MSCI العالمي بنسبة -9.7% – عند أدنى مستوى في سجلنا”.

بمعنى آخر، يشير وضع سوق الأسهم إلى أن معظم المستثمرين قد يتفاجأون إذا ارتفعت أسهم شركة إنفيديا بعد نتائج أرباحها يوم الأربعاء.

ذات صلة

المزيد