الخميس, 8 أغسطس 2024

“فقيه الطبية” توقع عقدين لبناء منشأة تعليمية في جدة ومركز طبي في مكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبدالقادر فقيه وشركاتها التابعة مجموعة فقيه للرعاية الصحية عن نيتها في إنشاء منشأة تعليمية جديدة لتلبية احتياجات التعليم المتطورة في المملكة العربية السعودية. حيث سيتم البناء على أرض مملوكة للمجموعة، بمساحة قدرها 2,529 متر مربع بحي الحمرا في جدة.

كما أوضعت عن توقيع عقدًا مع شركة إنشاءات الآفاق المتقدمة للمقاولات (AHC) لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز المهارات الطبية والسريرية. حيث سيوفر المبنى مساحة قدرها 7,200 متر مربع من أحدث مرافق التعليم والتدريب، مع 15 قاعة دراسية، مختبر، غرفة OSCE، بالإضافة إلى مكتبة واسعة وتجهيزات لاستيعاب أكثر من 500 طالب يوميًا، فيما تبلغ قيمة العقد 46.4 مليون ريال.

وتوقعت الشركة أن يؤثر المشروع على سيولة المجموعة خلال فترة البناء، كما سيؤثر على النتائج المالية عندما يبدأ التشغيل كمرفق أكاديمي في الربع الأخير من عام 2025.

اقرأ المزيد

كما أعلنت الشركة في بيان آخر توقيع عقد لتنفيذ أعمال البناء والأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات لمركز طبي بمساحة إجمالية قدرها 14,400 متر مربع بحي العوالي في مكة المكرمة، وبقيمة 104.1 مليون ريال.

وبينت بأن المركز يتضمن 20 عيادة تغطي جميع التخصصات، قسم طوارئ موسع، وحدة جراحة يومية، صيدلية، وسيتم تجهيزه بأحدث التقنيات لخدمات المختبر والأشعة.

وأشارت إلى أن هذا العقد يستثني أعمال الحفر، والدعائم، وإزالة المياه التي تم إنجازها بالفعل.

ذات صلة

المزيد