الخميس, 29 أغسطس 2024

مجموعة stc تسدل الستار على شراكتها الاستراتيجية مع بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توجت رعاية مجموعة stc للنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالنجاح من خلال دعمها كشريك رائد ومؤسس للبطولة، التي اختتمت فعالياتها الأحد الماضي وشهدت تتويج الأمير محمد بن سلمان ولي العهد -حفظه الله- لنهائي البطولة.

وشكلت البطولة محطة مهمة في مسيرة المملكة العربية السعودية نحو ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 حيث شهدت البطولة متابعة أكثر من 500 مليون مُشاهد، تجاوزت 250 مليون ساعة من المحتوى، مما جعلها البطولة الأكثر مشاهدة في عام 2024. وبلغت ذروتها في عدد المشاهدات عند 3.5 مُليون مشاهد خلال المباراة النهائية. ساهمت الخدمات والبنية التحتية المتطورة التي وفرتها مجموعة stc في دعم وإنجاح البطولة التي تقدم الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية، إذ قامت المجموعة بنشر 22 خادماً خاصاً بالألعاب والبث المباشر، تم تحسينها لضمان تقليل زمن الاستجابة، إلى جانب تنفيذ ما يزيد عن 3.6 آلاف إجراء في بوابة الإنترنت الخاصة بها، لتحقيق معدلات منخفضة في زمن الاستجابة.

اقرأ المزيد

كما سخّرت مجموعة stc شبكات الجيل الخامس المتطورة لتقديم تجربة متميزة للاعبين والجمهور خلال البطولة، وأشرفت على تشغيل ثلاث مواقع داخلية مزودة بحلول متكاملة تحتوي على 21 منطقة للجيل الخامس، قادرة على خدمة 10 آلاف مستخدم بسرعات إنترنت عالية.

وساهمت المتابعة الفورية للعمليات والتحسين المستمر لأداء الشبكة في تعزيز تجربة الألعاب وروح المنافسة بين اللاعبين من حول العالم، حيث خصصت مجموعة stc فريقاً مكوناً من 45 مهندساً، و16 فنياً كانوا متواجدين على مدار الساعة لضمان تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة، مع استخدام 11 لوحة مراقبة فورية لمتابعة الأداء.

وكان لهذه التقنيات والخدمات دوراً لافتاً في الارتقاء بمستوى تجربة الألعاب بشكل عام خلال البطولة، مما وضع معايير جديدة للفعاليات المستقبلية في عالم الرياضات الإلكترونية.

وتمثل رعاية المجموعة للنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية خطوة هامة ضمن جهود المجموعة لدعم وتمكين مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المملكة، حيث قامت المجموعة بتوفير بنية تحتية عالمية عززت من النجاح الذي حققته البطولة، كما تؤكد هذه الشراكة على ريادة المجموعة في القطاع الرقمي، وتنسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لترسيخ مكانة المملكة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

يُشار إلى أن مجموعة stc قدّمت العديد من الفعاليات المميزة والأنشطة التفاعلية خلال البطولة ضمن ثلاث مناطق رئيسية هي “stc أرينا” و”صالة stc play للألعاب” و”استوديو stc tv لكأس العالم”. وسلطت هذه المناطق الثلاث الضوء على الدور المحوري الذي قامت به مجموعة stc خلال البطولة، والتزامها بتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة.

وكانت “صالة stc play للألعاب” إحدى أبرز معالم البطولة، إذ استقطبت ما يزيد عن 1500 لاعباً من أكثر من 100 دولة، وهو رقم قياسي لعدد لاعبي الألعاب الإلكترونية ضمن مكان واحد. وبينما استضافت stc” أرينا” و”استوديو stc tv لكأس العالم” مباريات تنافسية، وفّرت “صالة stc play للألعاب” وجهة للبطولات المجتمعية ومساحة تجمع بين اللاعبين الهواة والمحترفين للتواصل والتنافس والاستمتاع بأحدث تقنيات الألعاب، مما عزز مكانة مجموعة stc كممكن للتحول الرقمي في المملكة.

كما استضافت play stc، بالشراكة مع فريق Gen.G، برنامجاً تدريبياً على مدار 3 أيام صُمم لتزويد اللاعبين والهواة بالمعرفة والمهارات اللازمة للاحتراف في هذا المجال، بما في ذلك المشاركة في المباريات. وشهد البرنامج التدريبي تخرج 78 لاعباً ومدرباً، استكمل 45 لاعباً منهم تدريبات لعبة “روكيت ليغ”، و10 لاعبين في لعبة “فالورانت”، في حين حصل 23 مشاركاً على شهادة تدريب في الرياضات الإلكترونية.

واختتم البرنامج بحفل تخرج Gen.G تم خلاله توزيع شهادات تقدير للمشاركين. وخلال الحفل، تحدث بدر المرشود، رئيس stc play، عن مستقبل الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وتوافقه مع رؤية السعودية 2030. ومن جانبه، أشار جوان وانغ، رئيس أكاديمية Gen.G، إلى الإمكانات الكبيرة لقطاع الألعاب على مستوى العالم، واستعرض محتويات الدورة التدريبية التي قدمتها Gen.G.

وحرصت stc pay وstc tv، التابعتان لمجموعة stc، على تعزيز تجربة الزوار واللاعبين وتفاعلهم مع فعاليات البطولة، حيث وفرت stc pay حلول الدفع الرقمي، في حين أتاحت stv tv تغطية شاملة ومتكاملة لفعاليات البطولة وساعدت على تعريف حوالي 500 مليون مشاهد في المملكة وجميع أنحاء العالم بمنافسات البطولة المليئة بالإثارة والتشويق.

وقد ساهمت مجموعة stc بدعم مستهدفات رؤية السعودية 2030 وترسيخ مكانة المملكة كمركز رقمي بارز عالمياً من خلال رعايتها لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية. وباعتبارها مُمكِّناً للتحول الرقمي في المملكة والمنطقة، تساعد استثمارات المجموعة في قطاع الألعاب الإلكترونية على دعم المبادرات والحلول المبتكرة وتسريع وتيرة تحول المملكة لتصبح وجهة عالمية لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ذات صلة

المزيد